برعاية

هاتريك نادر لزازا مع فالنسيا يدخله التاريخ

هاتريك نادر لزازا مع فالنسيا يدخله التاريخ

نجح المهاجم الإيطالي سيموني زازا مهاجم فالنسيا من تسجيل 3 أهداف "هاتريك"، مع فريقه امام مالاجا بالجولة الرابعة من عمر الدوري الإسباني منحته العديد من الأرقام القياسية المميزة. 

وقاد زازا فالنسيا لفوز كبير على مالاجا برباعية، أحرز خلالها هاتريك قياسي، حيث سجله في 8 دقائق فقط بدأ أهدافه في الدقيقة 55، قبل أن يعود للتسجيل مجدداً بالدقيقة 60، ويختتم الثلاثية في الدقيقة 63، ليكون أسرع ثالث هاتريك بتاريخ الدوري الإسباني، بينما كان أسرع هاتريك ذلك الذي سجله البرازيلي بيبيتو مع ديبورتيفو لاكورونيا في 1995 وفي زمن 4 دقائق فقط، أما الثاني فكان للفرنسي كيفين جاميرو مع أتلتيكو مدريد في مواجهة سبورتنج خلال 4 دقائق و50 ثانية في الموسم الماضي.

فيما أصبح زازا بثلاثية مساء الثلاثاء ثالث إيطالي يسجل هاتريك في الدوري الإسباني، كريستيان فييري في مناسبتين موسم 1997/98 مع أتلتيكو مدريد، وكريستيان ريجاني مع ليفانتي في مرمى نادي سالامانكا موسم 2007/08.

وكان زازا انتقل بشكل نهائي إلى فالنسيا قادماً من يوفنتوس يناير 2017 الماضي، بقيمة 16 مليون يورو بعد فترة إعارة قضاها مع "الخفافيش" تحولت لبيع نهائي.

وخلال الموسم الماضي شارك المهاجم الإيطالي في 20 مباراة بالليجا، سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفا وحيدا، بينما نجح منذ بداية هذا الموسم في تسجيل 4 أهداف من 4 مباريات لعبها بقميص فالنسيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا