برعاية

خاص| #عبدالله_الشامي: فضلت #الأهلي على #الزمالك.. #راموس” مثلي الأعلى

خاص| #عبدالله_الشامي: فضلت #الأهلي على #الزمالك.. #راموس” مثلي الأعلى

مدافع قوي، صغير السن، جاء إلى صفوف القلعة الحمراء لتدعيم الخد الدفاعي بعد احتراف أحمد حجازي إلى الدوري الإنجليزي، أعلن تحديه ومنافسته الشريفة لنجوم الأهلي الذي حلم طوال حياته في مزاملتهم، مؤكدًا تفضيله للأهلي على جميع العروض المصرية أبرزهم الزمالك، قطع مسافة طويلة وخطرة على الحدود بين لبنان وسوريا من أجل مقابلة عصام سراج والتوقيع لمدة 3 سنوات، إلا أن تأخر في الدخول إلى القاهرة بسبب أزمة في تأشيرته.

السوري عبدالله الشامي يتحدث في حوار خاص عن كواليس توقيع للأهلي وعلاقته باللاعبين والجهاز الفني ومثله الأعلى..

– مبروك الإنضمام للأهلي.. ما شعورك بعد ارتداء تيشيرت الأهلي؟

طبعا شرف لي إرتداء القميص الأحمر، فالأهلي نادي كبير وعريق وصاحب أكبر عدد بطولات في العالم ومعروف جيدًا في جميع القارات وخاصة القارة السمراء، فالإنتقال إليه كان حلم من أحلام حياتي، فكثيرًا ما كنت أتابعه جيدًا واللعب لنادي البطولات ومزاملة نجومه، كان من أهم أحلامي في مشواري مع الساحرة المستديرة.

– ماذا قررت فور تلقي مفاوضات الأهلي؟

فور تلقي عرض الأهلي، وافقت في الحال فلم أفكر ثانية بل لحظة واحدة، وأحب أن أقول أنني لم أصدق الإنضمام للأهلي وأن مسئوليه يرغبون في ضمي والحصول على خدماتي.

– ما هي تفاصيل مفاوضاتك مع الأهلي ولماذا تأخر التوقيع؟

قمت بقطع مسافة قليلة ولكنها خطرة، 16كم بين الحدود السورية واللبنانية، قابلتني بعض الصعوبات ولكن تخطيتها من أجل الأهلي، وقمت بمقابلة عصام سراج، مدير التعاقدات بالنادي في لبنان وقمنا بتوقيع العقود على الفور دون التحدث كثيرًا، فلن أختلف أو اشترط على الأهلي نهائيًا، وكان هناك بعض العقبات مع النادي ولكن كنت مستعد من جيبي من أجل اللاعب في صفوف الفريق الأحمر.

ما هي تفاصيل توقيعك إلى الصفا اللبناني؟

قمت بالتوقيع على عقد مع فريق الصفا اللبناني، لكن فور تلقي عرض الأهلي وافقت عليه، واعتذرت لمسئولي «الصفا» وأنهيت تعاقدي معهم بكل احترام، فطلب الأهلي والحصول على خدماتي لا يمكن رفضه في أي وقت.

نعم تلقيت أكثر من عرض من جانب أندية مصرية وأبرزها الزمالك عن طريق وكلاء اللاعبين، إلا أنني فضلت الأهلي على كافة العروض الأخرى؛ نظرا لشعبية النادي وحجمه في الوطن العربي وإفريقيا.

– لماذا تأخرت في الدخول إلى القاهرة بعد التوقيع؟

واجهتني صعوبات كثيرة في الدخول بسبب أوراق التأشيرة، ولكن بالتواصل مع مسئولي الأهلي وخاصة سمير عدلي، المدير الإداري وعصام سراج، نجحت في الدخول وأنهينا كل شيء وجاهز للمشاركة في التدريبات.

– منذ متى تتابع مباريات الأهلي ولاعبيه؟

كنت أتابع الأهلي منذ صغري فهو فريق كبير ودائمًا ما كان يشارك في البطولات الإفريقية كما شاهدته وتابعته جيدًا في كأس العالم للأندية وكنت أتمنى مزمالة نجومه في يوم من الأيام، والحمد لله تحقق حلمي كاملا.

– من هو مدافع الأهلي التي كنت تتمنى مزاملته؟

الجيل الحالي أحمد حجازي وسعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب تابعتهم وشاهدت بعض مبارياتهم وأشاهد حجازي في الدوري الإنجليزي وأتمنى له التوفيق، ولكن أنا عاشق للصخرة وائل جمعة فهو من الرموز الكبيرة للقلعة الحمراء ومثلي الأعلى في الدفاع، وأحب أن أنوه أن المدافع الإسباني «سيرجيو راموس»، لاعب ريال مدريد، هو مثلي الأعلى.

– هل تعرف نجوم أخرى في الأهلي؟

محمد أبو تريكة طبعا من رموز الأهلي فهو لاعب عالمي لا أحد لا يعرفه في جميع أنحاء العالم، الأطفال في سوريا يرردون أسمه كثيرا، كما أتمنى اللعب بجانب عماد متعب، نجم الأهلي، وهو ما تحقق بانضمامي للأحمر كما كنت أريد اللعب بجانب حسام غالي، لكن الحظ لم يحالفني بعد انتقاله لفريق النصر السعودي.

– كيف ترى المنافسة مع مدافعي الأهلي؟

في أي فريق يوجد منافسة على نفس المركز، وسأسعى واجتهد من أجل المشاركة وإفادة الفريق وأتدرب دائمًا بكل طاقتي من أجل الجاهزية حال حاجة الجهاز الفني إلى خدماتي.

– هل تعي أن المنافسة في الأهلي صعبة؟

أعرف ذلك جيدًا، فالأهلي فريق كبير والمشاركة في التشكيل ليس سهلا، ولكن أنا لا أخشى هذه المنافسة فهي ستكون شريفة وكل شخص يجتهد ويسعى من أجل الحصول على فرصة ولكل مجتهد نصيب.

– ما هو هدفك مع الأهلي ؟

هدفي مع الأهلي أن أصبح من أحد أهم نجوم الفريق في الفترة المقبلة، ومساعدة النادي مع زملائي في تتويجه بالبطولات ومدافعي الأهلي الحاليين يتمتعون بمستوى فني عالٍ، وهو ما يساعدني على تطوير مستواي.

– وما هي المراكز التي تجيدها ؟

أنا أجيد اللعب في مركزين، المدافع المساك ولاعب الارتكاز، لكنني أفضل اللعب كمدافع، ولكن الرؤية والقرار للجهاز الفني وسانفذ تعليماته وكل ما يُطلبه مني.

رسالة إلى جماهير الأهلي ؟

شاهدت فيديوهات وصور كثيرة جدًا لجماهير الأهلي، أعرف جيدًا أنهم من أكبر الجماهير في العالم وتعشق ناديها ودائمًا تحب البطولات ولا تعرف الهزيمة، وأقول لهم إنني أعرف أن ارتداء قميص الأهلي مسئولية كبيرة.

وماذا عن رسالتك وحديثك مع الجهاز الفني؟

لم تصادف أن تحدثت مع أي فرد في الجهاز الفني، ولكن أثق تمامًا أنهم تابعوني جيدًا واجتهد من أجل المحافظة على هذه الثقة وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجهاز الفني للأهلي وجماهير الفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا