برعاية

تحويل مخالفات ميزانية اتحاد جدة لهيئة الرقابة والتحقيق

تحويل مخالفات ميزانية اتحاد جدة لهيئة الرقابة والتحقيق

أعلنت الهيئة العامة السعودية للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ إحالة ملف مخالفات المتضمنة في ميزانية نادي اتحاد جدة إلى هيئة الرقابة والتحقيق كونها الجهة المختصة في مثل هذه القضايا.

وفسرت الهيئة في بيانها الرسمي الذي نشرته صباح الاثنين عبر حسابها بموقع "تويتر" أن هناك معلومات وبيانات عن التجاوزات والمخالفات وتبديد الأموال في ميزانية نادي الاتحاد خلال السنوات الماضية مما أدى إلى تحميل النادي مديونيات ضخمة.

وتسببت ديون نادي الاتحاد في خصم 3 نقاط من رصيد النادي في دوري المحترفين السعودي الموسم الماضي بسبب عدم دفع مستحقات متأخرة للاعبه الأرجنتيني مانسو.

وشدد آل الشيخ على حرص الهيئة العامة للرياضة على التعاون مع هيئة الرقابة والتحقيق خلال التحقيقات التي ستجرى في هذا الصدد من أجل تحديد المسؤول عن المخالفات الموجودة بملف ميزانية نادي الاتحاد.

وأكمل البيان: "هذا الإجراء يهدف للحفاظ على سمعة الأندية السعودية والحد من التجاوزات المالية والمخالفات فيها وتضخيم مديونياتها والتزاماتها.".

وعانى نادي اتحاد جدة من عدة أزمات مالية تتعلق بالديون الخاصة بلاعبين ومدربين سابقين بالفريق، تم الانتهاء من بعض منها بالفعل، وذلك بالإضافة إلى أزمات قضائية خلال السنوات الماضية تسببت في حرمانه من الحصول على الرخصة الآسيوية وبالتالي غيابه عن المشاركة في دوري أبطال آسيا 2017 رغم احتلاله المركز الثالث في دوري المحترفين السعودي في موسم 2015-2016 وهو المركز المؤهل للبطولة القارية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا