برعاية

جيبور يفسد فرحة الأهلي في قمة الجولة الثالثة

جيبور يفسد فرحة الأهلي في قمة الجولة الثالثة

رفض الليبيري ويليام جيبور خروج فريقه النصر خاسراً أمام مستضيفه الأهلي، وعادل النتيجة بهدف ثمين في الدقيقة 84، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، وسط حضور جماهيري ضعيف، عوضه حضور رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، ومعه عادل عزت رئيس اتحاد الكرة.

ورفع النصر رصيده إلى 5 نقاط، في المركز الخامس، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط، في المركز السادس.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد العويس في حراسة المرمى، وسعيد المولد ومعتز هوساوي وقودفري أبوابونا ومنصور الحربي في خط الدفاع، ووليد باخشوين وكلاوديمير وحسين المقهوي وفيتفا في خط الوسط، وليوناردو دا سيلفا وعمر السومة في خط الهجوم.

في حين دخل فريق النصر اللقاء بتشكيل مكون من وليد عبد الله في حراسة المرمى، وخالد الغامدي وعمر هوساوي وبرونو وسعد لكرو في خط الدفاع، وحسام غالي وعوض خميس ويحي الشهري وأحمد الفريدي في خط الوسط، وليوناردو بيريرا ومحمد السهلاوي في خط الهجوم.

ولم يترك الفريقان فرصة لجس النبض، حيث وضح الاندفاع الهجومي من لاعبي الفريقين رغبة في الوصول إلى المرمى، خصوصاً من لاعبي الأهلي، بعد محاولة فرض السيطرة على خط الوسط، وجاءت أولى الكرات مع الدقيقة الثانية، بعد أن وصلت الكرة للاعب اليوناني فيتفا، الذي تعمق بها من الطرف، وحاول عكس الكرة، إلا أنها اصطدمت في مدافع النصر سعد لكرو لتصل ليد الحارس وليد عبد الله، وكانت أخطرها كرة في الدقيقة السادسة، بعد هجمة منظمة هيئها فيتفا لوليد باخشوين من الجهة اليسرى، الذي بدوره عكسها للبرازيلي ليوناردو المواجه للمرمى، صوبها دون تركيز عالية. ولم تمضِ سوى دقيقتين، وتحديدا مع الدقيقة الثامنة، حتى نجح المهاري فيتفا في وضع فريقه في المقدمة، بعد فاصل مهاري من على حدود منطقة الجزاء، صوبها قوية لم يتعامل معها حارس النصر وليد عبد الله بشكل جيد، لتلج المرمى كهدف أول للأهلي.

وشكلت هجمات الأهلي خطورة كبيرة على مرمى النصر بفضل مهارات الثنائي فيتفا وليوناردو، وبسط خط الوسط أفضليته، وكاد عمر السومة أن يصل لمرمى النصر مع الدقيقة 20، بعد هجمة سريعة قطعت من لاعبي خط وسط النصر، صوبها ضعيفة في يد وليد عبد الله، بعد أن تلاعب بدفاعات النصر.

وعاب ألعاب النصر الاستعجال والأخطاء في نقل الكرة، وحاول الفريدي بكرة تعمق بها من الجهة اليسرى في الدقيقة 23، وكادت تشكل خطورة قبل أن يتعرقل بها وتذهب خطورتها.

وأشهر حكم اللقاء الصربي مازيتش البطاقة الصفراء لمهاجم الأهلي عمر السومة في الدقيقة 32، بعد احتكاك هوائي مع المدافع البرازيلي برنو.

وهي البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء، بعد أن أشهرها قبل ذلك للاعب النصر ليوناردو بيريرا، بعد مخاشنة للاعب الأهلي فيتفا.

وتلقى لاعب الأهلي ليوناردو كرة جملية من وليد باخشوين في الدقيقة 39، واجه بها مرمى النصر بشكل كامل، مع وقوف مدافعي النصر معتقدين أنه متسلل، لعبها على الطائر دون تركيز لخارج المرمى، مهدراً هدفاً محققاً لفريقه.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء خط وسط النصر نسبياً، الذي بدأ في مجابهة لاعبي الأهلي، وعمل على بناء الكرات للمهاجمين، مع إغلاق المساحات أمام مهاجمي الأهلي.

وتعمق فيتفا بكرة جانبية خطرة في الدقيقة 55، مستغلاً اندفاع لكرو، لعبها عرضية أرضية أمسكها وليد عبد الله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا