برعاية

إنييستا يختار الأفضل في تاريخ الكرة.. ويتجاهل ميسي

إنييستا يختار الأفضل في تاريخ الكرة.. ويتجاهل ميسي

قام النجم الإسباني أندريس إنييستا قائد برشلونة، باختيار الرباعي الأفضل في كل الخطوط من وجهة نظره، واللاعبين الذي تمنى اللعب معهم في مسيرته، متجاهلا بعض النجوم الكبيرة في تاريخ كرة القدم مثل الأرجنتيني دييجو مارادونا، ومواطنه ليونيل ميسي.

وكان إنييستا أثار جدلا كبيرا في الفترة الأخيرة حول تجديد عقده مع "البلوجرانا"، بعدما أكد جوسيب بارتوميو رئيس النادي الكتالوني توصله لاتفاق بشكل مبدئي مع قائد الفريق، وهو الأمر الذي نفاه اللاعب.

واختار إنييستا الرباعي الأفضل وفقاً لوجهة نظره في حوار مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قائلاً '' في حراسة المرمى بيتر شمايكل، واحد من أعظم الحراس الذي وددت أن ألعب معهم، أما في الدفاع سأختار باولو مالديني بسبب الطريقة التي يلعب بها، فهو واحد من اللاعبين الذين وددت أن أتواجد معه بغرفة الملابس".

واختتم تصريحاته قائلاً "بالنسبة للوسط؟ سأختار مايكل لاودروب فهو مثلي الأعلى، لذا سيكون الأمر رائعاً إن لعبت معه، أما عن الهجوم فبلا شك البرازيلي رونالدو، إن لعبت معه لأحببت ذلك، لأنني أعتبره واحدا من أفضل اللاعبين في العالم ومن أفضل المهاجمين".

الجدير بالذكر أن إنييستا (33 عاما) نشأ في أكاديمية "البلوجرانا" ويلعب في الفريق الأول منذ 2002 حتى الآن، ويحمل شارة القيادة منذ 2015، وشارك خلال 15 موسما مع الفريق في 630 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 55 هدفا وحقق 28 لقبا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا