برعاية

"محبوب المصريين" حكما لمباراتهم المصيرية بتصفيات المونديال

"محبوب المصريين" حكما لمباراتهم المصيرية بتصفيات المونديال

بكاري جاساما حكماً لمباراة مصر والكونجو

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة مصر المصيرية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، أمام الكونجو في الجولة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة الخامسة، والمقرر لها 8 أكتوبر المقبل.

ويعد جاساما فأل خير على الكرة المصرية، حيث نجحت الفرق المصرية تحت قيادته في تحقيق انتصارات وبطولات سابقة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعلن تعيين جاساما حكماً للمباراة التي ستقام في الثامن من أكتوبر المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات.

وتتصدر مصر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، متفوقة على أوغندا بنقطتين، فيما تأتي غانا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وأخيراً الكونغو رابعاً برصيد نقطة واحدة، ويكفي منتخب مصر الفوز مع تعثر أوغندا، للتأهل رسمياً لكأس العالم.

وأدار جاساما 3 مباريات لمنتخب مصر، حقق الفوز في 2 منهم، أمام زيمبابوي في تصفيات كأس العالم 2014 برباعية مقابل هدفين خارج الديار، وأمام غانا بهدف دون رد في الجولة الثالثة لكأس الأمم الإفريقة الأخيرة، وخسر مباراة واحدة من تونس بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 بهدف نظيف في القاهرة.

ويعد جاساما من الحكام أصحاب الذكريات الجيدة مع الكرة المصرية بشكل عام، حيث نجح معه الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا أمام أورلاندو بايرتس الجنوب الأفريقي 2013، وكأس السوبر الإفريقي أمام ليوبار الكونجولي في نفس العام.

ونجح الزمالك مع الحكم الجامبي في الفوز بأكثر من مباراة أبرزها إياب نصف نهائي بطولة إفريقيا أمام النجم الساحلي بثلاثية نظيفة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا