برعاية

فرحة تونسية كبرى بـ"ريمونتادا" كينشاسا

فرحة تونسية كبرى بـ"ريمونتادا" كينشاسا

أبدى الإعلام التونسي سعادة كبيرة بـ"الريمونتادا" التاريخية التي قام بها منتخب تونس خلال المواجهة الهامة أمام الكونغو الديمقراطية لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018. 

وكان بطل أفريقيا في سنة 2004 نجح في قلب تخلفه في النتيجة 0-2 إلى تعادل مثير 2-2 في ظرف دقيقتين، مما جعله يقطع خطوة كبيرة نحو التأهل للمونديال، حيث بات في حاجة لجمع 4 نقاط من مباراتيه القادمتين أمام غينيا وليبيا من أجل تحقيق هدفه والمشاركة في المسابقة الأبرز في العالم بعد غياب عن النسختين الأخيرتين جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

ووضعت صحيفة "الشروق" عنوانا كبيرا في صفحتها الأولى"برافو يا رجال"، وذلك كتحية لنجومها على الروح القتالية العالية التي أبدوها في موقعة "كينشاسا".

وحذت حذوها صحيفة "الصباح" اليومية التي أفردت ركنا خاصا لإنجاز "النسور" في صفحتها الأولى ضمنته العنوان التالي "منتخب عنيد يعوم من بعيد ".

من جهتها، قامت صحيفة "لابريس" الناطقة باللغة الفرنسية بنشر عنوان بارز على صفحتها الأولى بما معناه "لنبدأ تجهيز التأشيرة لروسيا".

كما نشرت صحيفة "المغرب" مقالا في صفحتها الرياضية عنونته "نقطة تمهد طريق النسور نحو روسيا" جاء فيه ما يلي "ريمونتادا تونسية أسعدت الجماهير ورفعت سقف طموحات العودة من جديد للمونديال بفضل قراءة جيدة من معلول وبديل ذهبي هو أنيس البدري".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا