برعاية

انتقادات كتالونية للشرط الجزائي في عقد ميسي

انتقادات كتالونية للشرط الجزائي في عقد ميسي

تعرض جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، لانتقادات من صحيفة "سبورت" الكتالونية، بعدما تحدث عن الشرط الجزائي في العقد الجديد لليونيل ميسي، نجم الفريق، والذي أكد رئيس البارسا أنه قام بتوقيعه رسميا في يونيه الماضي، ومشيرا إلى أن قيمة الشرط تبلغ 300 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة أن الشرط الجزائي في عقد ميسي الجديد رغم أنه من الصعب نظريا دفعه في التوقيت الحالي، فإنه في المستقبل يمكن أن يجري كسره في ظل حالة التضخم التي أصابت سوق الانتقالات الصيفية المنقضية.

وكانت الميركاتو الأخير شهد رحيل البرازيلي نيمار نجم البلوجرانا السابق إلى باريس سان جيرمان عبر دفعه قيمة الشرط الجزائي في عقده والذي كان مقدرا بـ222 مليون يورو، وهو رقم يبدو قريبا من الشرط الجزائي في عقد ميسي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، لديه شرط جزائي في عقده مع الملكي يسمح له بالرحيل مقابل مليار يورو، وهو رقم يستحيل دفعه بالمقارنة بشرط ميسي، كذلك فإن أغلب نجوم الريال لا تقل الشروط الجزائية في عقودهم عن 500 مليون يورو، باستثناء لاعبي الفريق الرديف والشباب والذي يخطط النادي لتعديل عقودهم خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن بارتوميو أكد في حوار مع صحيفة "سبورت" (الثلاثاء) أن ميسي وقع عقده الجديد بشكل رسمي، مع وجود شرط جزائي بقيمة 300 مليون يورو، مشيرا إلى أن ذلك الرقم لا يمثل أي مشاكل في المستقبل للنجم الأرجنتيني ولا للنادي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا