برعاية

تصفيات المونديال: الإمارات تواجه العراق وتنتظر "المعجزة"

تصفيات المونديال: الإمارات تواجه العراق وتنتظر "المعجزة"

تخوض منتخبات القارة الصفراء اليوم الثلاثاء الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، التي يحسم فيها المتأهلان مباشرة إلى النهائيات إلى جانب إيران واليابان، والمتأهلان أيضاً لخوض الملحقين الفاصلين.

وبعد تأهل إيران واليابان للنهائيات المقبلة، تتصارع كل من أستراليا والسعودية والإمارات من جهة، وكوريا الجنوبية وسوريا وأوزبكستان والصين من جهة أخرى، على بقية الأماكن الآسيوية في البطولة العالمية.

ويتأهل أول منتخبين في المجموعتين الآسيويتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين جولة فاصلة ويخوض الفائز منهما مواجهة فاصلة أخرى مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في النهائيات، التي تنطلق في يونيو (حزيران) المقبل.

ولا تزال هناك فرصة حسابية أمام "الأبيض" الإماراتي، الذي يحتل المركز الرابع بين فرق المجموعة، بعد فوزه الثلاثاء الماضي على السعودية 2-1 في إستاد هزاع بن زايد في العين.

وقال المدير الفني الأرجنتيني لـ"الأبيض"، إدغاردو باوزا، في مؤتمر صحافي: "المباراة في غاية الأهمية، والنتيجة الإيجابية مطلوبة من أجل التمسك ببصيص الأمل، ومنح ثقة إضافية لدى اللاعبين من أجل الاستعداد الجيد لنهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.

لكن الإمارات ستكون بحاجة لتحقيق فوز كبير على العراق، وفي نفس الوقت خسارة كبيرة لكل من السعودية وأستراليا لتحصل على المركز الثالث.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا