برعاية

مدرب بلجيكا: أثبتنا جدارتنا بالتأهل للمونديال

مدرب بلجيكا: أثبتنا جدارتنا بالتأهل للمونديال

قال روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا إن فريقه قدم أداء متميزا واثبت جدارته بأن يصبح أول منتخب أوروبي يضمن الوصول لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا عبر التصفيات. 

وتأهلت بلجيكا للنهائيات العالمية للمرة الثانية على التوالي بعد وصولها لدور الثمانية في البرازيل 2014 بعد الفوز الأحد خارج أرضها على اليونان 2-1 وضمان صدارة المجموعة الثامنة.

وعزز الفوز أيضا مسيرة المنتخب الخالية من الهزيمة إلى 11 مباراة متتالية ليعادل أفضل انجاز سابق للفريق.

وقال مارتينيز بعد أن رفع فريقه رصيده إلى 22 نقطة متفوقا بفارق 8 نقاط على أقرب الملاحقين قبل أخر جولتين ومن ثم ضمان صدارة المجموعة "لابد أن نفخر بكوننا أول منتخب أوروبي يتأهل للنهائيات وعلينا الآن التحول للعمل بشكل أكثر جدية لتحسين مستوى أدائنا".

وأضاف المدرب الإسباني "من الواضح أننا لم نقدم أداء جميلا ولم نكن على طبيعتنا. لكن الهدف كان الفوز بالمباراة التي كانت بمثابة نهائي بطولة كأس. ولم يكن الهدف تقديم كرة جميلة. وكان لزاما علينا تحقيق الفوز بأي شكل وربما قدمنا أسوأ أداء لنا خلال هذه التصفيات في الشوط الأول".

وتحقق الفوز البلجيكي بفضل هدفين في الشوط الثاني من لاعبيه يان فيرتونن وروميلو لوكاكو.

وقال مارتينيز أيضا "أنا فعلا فخور بالطريقة القتالية التي أدى بها اللاعبون.. هذا فريق بمعنى الكلمة ولا يسعني سوى أن أكون فخورا بلاعبيه".

وأردف قائلا "اللاعبون لم يكونوا سعداء أثناء الاستراحة ومن خلال رد فعلهم يتبين لنا أننا نملك فريقا يمكنه تحقيق الفوز. لقد أظهر اللاعبون شخصية متميزة وألهموا بعضهم البعض وكانت رغبتهم في الفوز واضحة. وفي غضون أسابيع قليلة فقط لن يتذكر أحد كيفية تحقيقنا الفوز".

ويعني الفوز أن منتخب بلجيكا فاز في 7 من 8 مباريات خاضها في التصفيات إلى جانب تعادله على أرضه مع اليونان في مارس الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا