برعاية

فيدرر يحقق فوزاً صعباً... ونادال يقطع أول خطوة نحو مواجهته

فيدرر يحقق فوزاً صعباً... ونادال يقطع أول خطوة نحو مواجهته

خطا السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في التنس، آخر البطولات الأربع الكبرى والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، بفوز صعب كلفه خمس مجموعات.

وتغلب فيدرر الفائز باللقب خمس مرات والساعي للانفراد بالرقم القياسي بعد اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 (يتشاركه حاليا مع الأميركيين جيمي كونورز وبيت سامبراس)، على الأميركي الواعد المصنف 70 في العالم فرنسيس تيافو 4 - 6 و6 - 2 و6 - 1 و1 - 6 و6 - 4. ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع السلوفيني بلاز كافسيتش (مصنف 88) أو الروسي ميخائيل يوجني (101). ويطمح فيدرر البالغ 36 عاما والفائز هذا العام ببطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية، إلى إحراز اللقب الكبير العشرين في مسيرته، والأول في نيويورك منذ 2008 (أحرز اللقب من 2004 إلى 2008). وفي حال نجح في الذهاب حتى النهاية وإحراز اللقب، فذلك سيفتح الباب أمامه للعودة إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

ولحق فيدرر بالإسباني رافاييل نادال المصنف أول وبطل 2010 و2013 الذي فاز على الصربي دوشان لايوفيتش 7 - 6 (8 - 6) و6 - 2 و6 - 2 ورفع رصيده من الانتصارات في الدور الأول من الدورات والبطولات التي خاضها هذا الموسم إلى 13 فوزا دون هزيمة. وهما المباراتان الوحيدتان اللتان أقيمتا الثلاثاء لفئة الرجال بسبب الأمطار التي عطلت المباريات المقررة على الملاعب الخارجية غير المغطاة.

وأقيمت مباراتا فيدرر ونادال على الملعب الرئيسي «أرثر آش» الذي أغلق سقفه، ما تسبب بصدى هائلا نتيجة الحشد الذي بلغ 24 ألف مشجع.

وتذمر نادال من هذا الأمر، قائلا بعد المباراة: «بصراحة، إنها (الضجة) مرتفعة بعض الشيء. الطاقة والمساندة من الجمهور رائعتان. أنا أستمتع بذلك، ولدي ذكريات لا تنسى من هذه البطولة وهذا الملعب، لأن الطاقة فيه مختلفة عن أي مكان آخر. لكن في الوقت ذاته، وتحت السقف، الضجة مرتفعة. لم يكن بمقدوري سماع الكرة لحظة ضربها». وتابع: «أتفهم أننا نقدم استعراضا، لكن تحت السقف (المغلق)، يجب أن نكون أكثر صرامة بخصوص الضجة. كل الضجة تبقى في الداخل، وهذا أمر صعب».

وأقيمت الثلاثاء ثماني مباريات فقط في منافسات السيدات أيضا، وكانت أبرز نتيجة فقدان الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة سادسة للقبها، لتصبح أول بطلة بعد الروسية سفتلانا كوزنتسوفا منذ 2005 تخرج في الدور الأول بخسارتها أمام اليابانية ناومي أوساكا 3 - 6 و1 - 6. في حين تغلبت وصيفتها والمصنفة أولى عالميا التشيكية كارولينا بليسكوفا بسهولة على البولندية ماغدا لينيت 6 - 2 و6 - 1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا