برعاية

"المحترفين" تختتم ورشة عمل الموسم الجديد

"المحترفين" تختتم ورشة عمل الموسم الجديد

اختتمت ورشة عمل بداية الموسم الرياضي 2017-2018 التي نظمتها لجنة دوري المحترفين، واشتملت على محاضرات قدمها الخبيران مارك بلاكبورن مراقب المباريات بالاتحادين الدولي والأوروبي والدوري الإنجليزي، والألماني ماكسيمليان فون مدير الملاعب بالاتحاد الأوروبي، إضافة الى أوراق عمل من مختلف إدارات فريق عمل اللجنة.

وتم خلال الورشة استعراض عدد من التعديلات التي طرأت على اللوائح المنظمة لمسابقات المحترفين للموسم الجديد، والكشف عن المبادرات التطويرية والمشاريع التسويقية التي تعتزم اللجنة تنفيذها، بهدف تطوير منظومة دوري الخليج العربي في مختلف الجوانب.

وشهدت الورشة التي استمرت لثلاثة أيام، تفاعلاً كبيراً من مسؤولي المباريات وممثلي الأندية المحترفة، الذين تعرفوا على أحدث الأساليب في تنظيم وإدارة المباريات، ووقفوا على أنجح التجارب العالمية من خلال العرض الذي قدمه خبيرا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث جرت العديد من المناقشات حول حالات من الدوريات العالمية تم عرضها خلال المحاضرات.

وخضع مسؤولو المباريات (مراقبو المباريات، المسؤولون الإعلاميون ومسؤولو مراقبة الدخول) في اليوم الأخير من الورشة لاختبار، للوقوف على مدى استفادة المشاركين من الورشة، وما تم تقديمه من معلومات حول تعديلات اللوائح، واشتمل الاختبار على عدد من الحالات التي حدثت في المباريات، إلى جانب أسئلة عامة حول تنظيم المباريات.

من جانبه شكر  المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين بالإنابة وليد الحوسني، خلال حديثه في ختام الورشة، ممثلي الأندية ومسؤولي المباريات، على الحضور والمشاركة، متمنياً أن يكون الجميع حصل على الفائدة المطلوبة، وأكد الحوسني أن اللجنة حريصة على مواصلة نهجها في تنظيم هذه الورشة سنوياً قبل انطلاقة كل موسم، من أجل تزويد المشاركين بالمعارف والخبرات التي تمكنهم من القيام بدورهم في تنظيم وإدارة المباريات على الوجه الأكمل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا