برعاية

صلاح أم تشامبرلين.. من يحسم المواجهة لفريقه؟

صلاح أم تشامبرلين.. من يحسم المواجهة لفريقه؟

قمة كبيرة ستجمع آرسنال مع ليفربول على ملعب "أنفيلد" مساء الأحد، مباراة قد يتم حسمها بتفاصيل صغيرة للغاية، وبمساهمة من مفاتيح اللعب الرئيسية لكل فريق.

من يكون أهم من كوتينيو في ليفربول أو من أليكسس سانشيز في أرسنال؟

كوتينيو سيغيب عن المواجهة، في ظل تصريحات ليفربول بأن اللاعب مصاب وتكهنات كبرى حول انتقاله برشلونة أما مشاركة سانشيز فتظل محل شك. اللاعب التشيلي غاب عن أول جولتين، وبالكاد عاد إلى تدريبات المدفعجية منذ أيام قليلة قد تكون غير كافية لمشاركته أساسيا على الأقل.

صلاح والنني .. رحلة رفيقا الدرب من الجبل الأخضر للمواجهة في "أنفيلد" إبراهيم صلاح يوقع للمقاولون العرب خبر في الجول – إبراهيم صلاح يفاضل بين 3 أندية بعد استغناء الزمالك عنه

من يكون أهم عنصر في كل فريق في المواجهة؟

شبكة "سكاي سبورت" البريطانية أفردت تقريرا يركز على مواجهة خاصة بين جناح ليفربول، محمد صلاح، وجناح أرسنال أليكس تشامبرلين، كأهم العناصر التي قد تحدد شكل ونتيجة المواجهة.

ونستعرض سويا أبرز النقاط التي أفردها هذا التقرير.

نجح ليفربول خلال الصيف الجاري في تدعيم هجومه بالدولي المصري محمد صلاح، قادما من روما الإيطالي، مقابل 37 مليون جنيه إسترليني.

سجل اللاعب بالفعل أول أهدافه الرسمية في ملعب "أنفيلد" في شباك هوفنهايم الألماني في تصفيات مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ولكن بالتأكيد يرغب صلاح في تسجيل هدفه الرسمي الأول في "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي الممتاز. وسيكون هدفا غاليا إذا كان في مواجهة مع فريق بحجم أرسنال.

لم يصل الجناح الأيمن المصري لأفضل مستوياته مع ليفربول بعد، ولكنه يحقق بداية موسم جيدة تضمنت مباراة مميزة قدمها في افتتاحية الدوري أمام واتفورد، حيث سجل هدفا وساهم في آخر من خلال تسببه في ركلة جزاء.

هدفه في واتفورد كان خلال ظهوره الرسمي الأول مع ليفربول، ليصبح رقم 12 في قائمة ضمت 11 لاعبا سابقا من لاعبي ليفربول نجحوا في تحقيق ذلك.

على الجانب الآخر، فإن الدولي الإنجليزي أليكس تشامبرلين يبدأ الموسم بشكل جيد رفقة المدفعجية.

مستقبل تشامبرلين لم يحسم بعد. هناك العديد من الأخبار التي تتحدث عن إمكانية انتقاله. أكثرية تلك الأخبار والتقارير تربطه بالغريم تشيلسي.

ولكن تشامبرلين ما زال حتى هذه اللحظة عنصرا أساسيا في خطة أرسين فينجر.

في ظل اعتماد المدير الفرنسي على منظومة جديدة متمثلة في 3-4-3 كطريقة لعب أساسية، فإن الجناح الشاب الإنجليزي يجيد فيها بشكل قوي سواء كظهير أيمن أو كظهير أيسر.

إن لعب على الجبهة اليسرى، فقد يقلل من خطورة صلاح ويساهم دفاعيا بدرجة كبيرة، ولكنه هام جدا أيضا في الانتقال إلى الحالة الهجومية.

المزيد من الأهداف.. مهمة صلاح

يمتلك يورجن كلوب في قائمته كلا من ساديو ماني وروبيرتو فيرمينيو وفيليب كوتينيو ودانيال ستوريدج وديفوك أوريجي.

ولكن لماذا رغب في ضم محمد صلاح؟

15 هدفا و11 هدفا مصنوعا في موسمه الأخير مع روما، تجعل صلاح أفضل رقميا من أي خيار آخر في هجوم ليفربول.

بإجمالي 26 مساهمة مباشرة في أهداف، تجعله يتفوق على كوتينيو الذي ساهم في 20 هدفا، وماني وفيرمينيو اللذان يتساويان برصيد 18 مساهمة لكل منهما.

فقط 6 لاعبين في الدوري الإيطالي نجحوا في التفوق على رقم صلاح في الموسم الماضي، ويأتي الدولي المصري خلفهم.

تسجيل المزيد من الأهداف يعتبر أولوية. لذا كان ضم صلاح بمثابة ضرورة هامة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا