برعاية

الباطن.. الصدارة شطارة..!!

الباطن.. الصدارة شطارة..!!

الخميس 02 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 24 أغسطس 2017 العدد 16141

الباطن حقق العلامة الكاملة في اول جولتين من الدوري (نادي الباطن)

تعجب واستغراب، هو كل ما يبديه المتابعون لدوري جميل الممتاز لكرة القدم، بسبب الأفراح الكبيرة التي أظهرها لاعبو ومحبو نادي الباطن بعد تصدر الفريق لجدول الترتيب العام، عقب ختام الجولة الثانية فقط.

وينظر الكثيرون إلى تلك الأفراح بمنظور المبالغة، كون الوصول للصدارة عقب الجولة الثانية، ليس هو الذي يستدعي اظهار كل تلك السعادة، والاحتفاليات، التي أظهرها اللاعبون قبل جماهيرهم، خاصة أن الفوارق النقطية ما زالت ضئيلة جدا، وبإمكان خسارة واحد، إعادة الفريق للصراع في مؤخرة الترتيب العام.

لكن القريب من أروقة «السماوي»، كما يحب عشاقه تسميته، يعلم تماما أن تلك الأفراح ليست متعلقة أبدا بمسألة الصدارة وحدها، بل بنتاج العمل الكبير، الذي قدمته ادارة الفريق ولاعبوها منذ بداية المعسكر الاستعدادي لخوض الموسم الجديد من دوري جميل الممتاز، التي بدأت في الظهور جليا على أداء الفريق الفني ونتائجه، رغم عدم اكتمال الصفوف خلال الجولتين الأولى والثانية.

الباطن، ذلك الفريق الذي بقي في دوري جميل الموسم الماضي وسط ظروف صعبة جدا، تمكن من تجاوزها بفضل حنكة ادارته، وتضحيات لاعبيه، خصوصا من أبناء النادي، يعلم تماما أن الصدارة عقب الجولة الثانية ليست نهاية المطاف، بل هي بداية المشوار الصعب، والصعب جدا، في دوري جميل الممتاز، حيث تحتاج الفترة المقبلة إلى عمل مضاعف، وجهد كبير من أجل تأمين البقاء مبكرا في دوري الأضواء، خاصة من قبل محترفيه الـ (6)، حيث قدم الثلاثي البرازيلي المتواجد من الموسم الماضي مستويات متميزة، وقدم العراقي علاء مهاوي الاضافة اللازمة، فيما ما زال الحكم مبكرا على البرتغالي فالدو الهينهو، وفي انتظار الظهور الأول للمدافع البرازيلي لويس باولو، الذي يتوقع أن يكون اضافة قوية لفريق الباطن خلال المرحلة المقبلة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن أبناء حفر الباطن يريدون أن يعيشوا لحظاتهم، دون الظهور بمثالية كبيرة، مما يثير الشفقة نحوهم من قبل الجميع، ويحبط من معنوياتهم العالية عقب الانتصارين المتتالين، لذلك فهم يبدون سعادتهم الكبيرة بالصدارة بشكل علني، ودون مبالغة تقودهم نحو الغرور، مرددين بكل ثقة: «متصدر.. لا تكلمني!!»

قررت إدارة نادي الباطن برئاسة ناصر الهويدي، وعقب التشاور مع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي خواكيم ماتشادو، إقامة معسكر تدريبي داخلي بمدينة الرياض انطلاقا من مساء اليوم الخميس الموافق الـ (24) من شهر أغسطس الحالي، وحتى الـ (30) من نفس الشهر.

وسيتخلل المعسكر التدريبي المكثف، إقامة لقاءين وديين، حيث سيلتقي الباطن بالنصر مساء بعد غد السبت، فيما سيواجه أولمبي الهلال في اليوم الاخير من المعسكر.

يذكر أن البرتغالي ماتشادو قد منح لاعبيه فترة راحة لمدة (4) أيام عقب لقاء أحد الدوري، حيث عاود الفريق تدريباته مساء أمس الأربعاء، قبل أن يجري تدريبا أخيرا على ملعبه مساء اليوم، ليغادر بعدها للرياض، التي سيخوض الفريق خلال تواجده فيها لتدريبات مكثفة موزعة على حصتين في اليوم، رغبة من الجهاز الفني في زيادة معدل اللياقة والانسجام بين أفراد الفريق قبل لقاء الجولة الثالثة في دوري جميل، الذي يجمعه بالفريق المتجدد الشباب على أرض الاخير وبين جماهيره.

غادر علاء مهاوي المحترف العراقي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن أرض المملكة مباشرة، عقب انتهاء لقاء فريقه مع أحد، مساء الجمعة الماضي، في الجولة الثانية من دوري جميل الممتاز، وذلك من أجل الانضمام لمعسكر المنتخب العراقي، الذي ينتظر أن يواجه منتخبي تايلند والامارات في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم (2018) بروسيا.

ويأمل عشاق ومحبو نادي الباطن ألا يتعرض مهاوي لأي إصابة خلال مشاركته مع المنتخب العراقي، وألا يؤثر انضمامه له على انسجامه مع باقي زملائه، خاصة أن المدرب البرتغالي للفريق، يعول كثيرا على فترة التوقف من أجل زيادة الانسجام بين الأجانب الجدد ولاعبي الفريق، اضافة لتطبيق المزيد من الخطط التكتيكية التي سينتهجها خلال الجولات المقبلة من الدوري الممتاز.

يذكر أن علاء مهاوي قدم مستويات متميزة خلال الجولتين الماضيتين في دوري جميل الممتاز، وكان أحد أهم مفاتيح الانتصارين اللذين حققهما الباطن، من خلال فعاليته الكبيرة على المستويين الدفاعي والهجومي.

فرحة جنونية، كان يظهرها مدرب الباطن البرتغالي خواكيم ماتشادو مع كل هدف يحرزه الباطن، وبالخصوص خلال لقاء أحد الذي أقيم ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري جميل الممتاز على أرض الباطن وبين جماهيره.

والمتتبع لذلك، يعلم أن تلك الفرحة ما هي إلا انعكاس طبيعي لحجم العمل، الذي قدمه المدرب البرتغالي خلال الفترة الاعدادية في المعسكر الخارجي، وخلال لقاء العميد الماضي، الذي حاول الكثيرون التشكيك فيه، وفي الانتصار الذي حققه خلاله، رغم افتقاده حينها لاثنين من لاعبيه الأجانب، وهو ما جعله في كفة متساوية مع الفريق الاتحادي.

لقاء أحد كان اختبارا حقيقيا للبرتغالي خواكيم ماتشادو، حيث كان يخوض اللقاء الأول له أمام جماهير الباطن، التي زادت طموحاتها، مما زاد الضغوط عليه من أجل اثبات أن ما تحقق خلال الجولة الأولى لم يكن وليد الصدفة، وهو ما نجح في اثباته من خلال أداء فني مميز، توجه بالانتصار بثنائية نظيفة، رغم التحفظ الدفاعي الذي أظهره الفريق الأحدي خلال اللقاء، والذي نجح باقتدار في فك طلاسمه من خلال التحركات المميزة للاعبيه، خصوصا الثلاثي البرازيلي، الذين نجحوا في مواصلة توظيف امكاناتهم من أجل الفريق.

الثلاثي البرازيلي في الباطن (اليوم)

حينما يأتي الحديث عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن، فلا يمكن لأي متابع رياضي، التغافل عن المستويات الكبيرة التي يقدمها الثلاثي البرازيلي المتميز جورجي سيلفا وتراباي أديسون وجوناثان بينتيس.

البداية كانت بتواجد البرازيلي جورجي سيلفا، الذي كشف عن امكاناته من اللقاء الأول بدوري جميل الممتاز في الموسم الماضي، قبل أن ينضم له الثنائي أديسون وبينتيس في فترة الانتقالات الشتوية، ليشكلوا ثلاثيا هو الأبرز على مستوى الدوري السعودي الممتاز.

الشارع الرياضي السعودي، وصف التعاقد مع هذا الثلاثي بـ «ضربة المعلم»، نظرا للفوائد الفنية الكبيرة التي جناها الفريق من تواجدهم، فقد كانت لهم اسهامات كبيرة في بقاء الفريق البطناوي بدوري الأضواء لموسم اخر، وهو ما قاد إدارة الباطن على الإبقاء عليهم خلال الموسم الحالي. أما أكثر ما يميز الثلاثي البرازيلي الممتع، فهو شعورهم الجميل بالانتماء للفريق وللمنطقة، حيث بكى الثلاثي بحرقة كبيرة، عقب نجاح الباطن في البقاء بدوري جميل الممتاز بعد المباراة الفاصلة في الموسم الماضي، حتى إنهم يشعرونك بقتاليتهم واخلاصهم داخل أرضية الملعب، وكأنهم ولدوا أساسا في حفر الباطن.

يعتبر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن، من الفرق القليلة في دوري جميل الممتاز، التي تمتلك شركاء نجاح حقيقيين، يقدمون له العديد من الخدمات المميزة والرائعة منذ تواجده بدوري الأضواء في الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا