برعاية

سُمعة الزمالك تُلاحقه دوليًا.. فرانكي يعتذر بسبب 11 مدربًا.. ومرتضى يتهم الصقر بـتطفيشه

سُمعة الزمالك تُلاحقه دوليًا.. فرانكي يعتذر بسبب 11 مدربًا.. ومرتضى يتهم الصقر بـتطفيشه

يبدو أن قدر الزمالك أصبح مليئا بالعقبات والأزمات، وأصبحت الشهرة السيئة التي صاحبت القلعة البيضاء بسبب التغييرات الفنية الكثيرة التي أجراها مرتضى منصور، رئيس الأبيض، على مدار الثلاث سنوات السابقة، هي ذلك السمعة السيئة التي لحقت بأبناء ميت عقبة والتي ستلازمهم لسنوات طويلة، خاصة عند التعامل مع مدربين أجانب مرة أخرى.

مرتضى، قام بتغيير 11 مديرا فنيا خلال 3 سنوات فقط، هي مدة رئاسته للقلعة البيضاء، لم يفلح فيها الفريق سوى في تحقيق 5 بطولات محلية، كان أبرزها الثنائية "الدوري والكأس" مع البرتغالي فيريرا، الذي هرب من استكمال مسيرته بسبب تدخلات رئيس النادي المستمرة وهجومه عليه أكثر من مرة.

الزمالك يبحث عن مدير فني جديد، يقود فريقه خلال الموسم المقبل، بعد رحيل البرتغالي أوجستو إيناسيو، بعد هزيمته في البطولة العربية، وتولي طارق يحيى، القيادة الفنية بشكل مؤقت لحين استقدام "أجنبي".

يرصد "بطولات" كيف كانت لسمعة الزمالك السيئة مع المدربين عاملًا سلبيًا في استقدام مدير فني أجنبي للموسم الجديد..

- فرانكي يصدم الجميع ويعتذر عن قيادة الزمالك

على الرغم من إعلان الزمالك تعاقده رسميًا مع البلجيكي فرانكي، والإعلان عن تجهيز مؤتمر صحفي له السبت المقبل، إلا أن المدير الفني البلجيكي أصدر مفاجأة قوية اليوم، بعدما اعتذر عن تولي المسئولية الفنية للأبيض خلال الموسم الجديد.

وفوجئ مسئولو الزمالك بعدم حضور فرانكي إلى القاهرة، في الثامنة صباح اليوم، وفقًا للموعد المحدد مع الخواجة.

ويعقد مجلس الزمالك جلسة في الوقت الحالي بمقر النادي لمناقشة الوضع، خاصة بعد الإعلان خلال الساعات الماضية عن التوصل لاتفاق مع المدرب لتولي المسئولية عقب الجلسة التي جمعت مسئولي الأبيض مع مدير أعمال الخواجة ونجله.

- مرتضى منصور يتهم "العميد" بتطفيش فرانكي

أصدر مرتضى منصور، بيانًا رسميًا لتوضيح بعض الحقائق وكشف محاولات البعض لتخريب الزمالك وإساءة سمعة مصر وفقًا لتأكيداته.

هناك بعض المخربين يلعبون بالنار مع نادي الزمالك ومصر بشكل عام، في البداية تم توجيه حملة هجوم قوية على المدرب بيتوركا وتسببوا في فشل المفاوضات.

تم الاتفاق مع البلجيكي فرانكي فيركواتيرين وأرسل موافقته منذ أيام على تولي تدريب الزمالك وأسماء المساعدين ومناصبهم.

فرانك قام بإرسال جواز السفر الخاص به من أجل إرسال تذاكر الطيران للحضور إلى القاهرة بعد الاتفاق مع نجله ووكيله اللذين حضرا لمصر وتم استضافتهما لمدة يومين.

فرانك حضر إلى مصر منذ 10 أيام على حساب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة النادي، والمدرب أبدى إعجابه بنادي الزمالك وكان سعيدًا بالعمل فيه.

لكن المؤسف أن بعض المخربين تحدثوا مع المدرب وأخطروه بأن هناك إرهابا في مصر واضطهادا للمسيحيين وأهانوا سمعة مصر.

المفاوضات مع فرانك توقفت بعد قيام هؤلاء المخربين بتوصيل رسالة سيئة عن اسم مصر.

أحمد حسن اعترف في تصريحات سابقة أنه قام بالتحدث مع المدرب وحذره من العمل في الزمالك.

لعن الله الانتخابات التي ستسبب في ضرر لمصلحة واسم مصر ونادي الزمالك ويجب محاسبة هؤلاء.

هناك شكاوى للحجز على أموال الزمالك في البنوك من أجل إعاقة المجلس لاستكمال الإنشاءات وإبرام الصفقات، وأطالب جماهير الزمالك بمحاسبة هؤلاء.

لن أترك من يعيق طريق الزمالك إلا وهم في السجون، الكلاب الضالة التي خربت النادي تستمر فى مساعيها لعرقلة مسيرة الأبيض لكن لن يحدث.

من يريد تصفية حسابات شخصية فليخوض المعركة معي ولا يجب أن يكون الزمالك طرفا فيها.

سنحدد مديرا فنيا كبيرا ولن نتحدث عن اسمه في الوقت الحالى حتى لا يتم إفساد المفاوضات معه من المخربين.

لم يصمت أحمد حسن، لاعب الأهلي والزمالك السابق، عن هذه الاتهامات ليشن هجومه على مرتضى منصور، مؤكدًا أن التصريحات الصادرة من الرجل الأول بالقلعة البيضاء لن تؤثر فيه.

وأضاف أحمد حسن من خلال بيان رسمي، أن التصريحات الواردة في البيان هي لجماهير نادي الزمالك التي يكن لها احترامًا وتقديرًا، لافتًا أنه لن يرد على فشل مرتضى منصور.

وجاء نص بيان أحمد حسن كالآتي:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا