برعاية

فالفيردي: تعلمت الكثير من مواجهتي الريال

فالفيردي: تعلمت الكثير من مواجهتي الريال

أقر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، مساء السبت أن الخسارتين اللتين تكبدهما الفريق على يد غريمه التقليدي ريال مدريد في كأس السوبر أفادتاه كثيرا فيما يتعلق بالمستقبل، مشددا على أنه يريد تقديم آداء جيد من أجل الفوز. 

وأكد المدرب الباسكي خلال المؤتمر الصحفي عشية أولى مواجهات الفريق الكتالوني بالليجا على ملعب (الكامب نو) أمام ريال بيتيس أنه يريد غلق القائمة في أقرب وقت، من أجل الاعتماد على مجموعة اللاعبين المتاحين طيلة الموسم، وأوضح أن البارسا يجب أن يلعب كمجموعة متماسكة ومتقاربة من أجل مساعدة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأشار فالفيردي "مباراتا ريال مدريد أفادتاني كثيرا وكذلك الفريق. خسرنا المواجهتين، ورأينا خلالهما وجها جيدا وآخر شاحبا. ندرك أنه علينا التعلم الكثير من الأشياء".

وأكد أن الفريق يجب أن يتأقلم على طبيعة لاعبيه الحاليين. "يجب أن نجد طريقنا وفقا للاعبين الذين نمتلكهم حاليا"، في الوقت الذي نوه فيه لرغبته في امتلاك قائمة تتوافق مع تطلعات فريق بحجم برشلونة.

وفي هذا الصدد، أبدى المدرب السابق لأتلتيك بلباو انزعاجه من عدم التمكن من غلق قائمة الفريق قبل 12 يوما فقط من انتهاء سوق الانتقالات، ولكنه عاد وأكد أن هذا الأمر بات معتادا في كرة القدم الحالية.

وأوضح "كنت أرغب في غلق القائمة قبل ذلك وأن يكون الفريق كاملا خلال فترة الإعداد للموسم الجديد وأخوض المباريات وأجرب الأفكار التي أرغب في تطبيقها".

وحول مباراة الأحد أمام الفريق الأندلسي التي تأتي في خضم الأحزان المخيمة على المدينة الكتالونية والبلاد بأكملها عقب حادث الدهس الإرهابي الخميس الماضي، قال "لسنا خائفين ويجب علينا مواجهة كل تلك الظروف وأفضل طريقة هي مواصلة المسيرة. ندرك أنه يمكن أن نكون ضحايا محتملين في لحظة ما. لا يمكنك السيطرة على الأمر ولكن لا يمكننا الاختباء".

وعن بيتيس، الذي يدربه كيكي سيتيين، وصف فالفيردي الفريق بالجريء، مؤكدا أنه سيضعهم تحت الضغط العالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا