برعاية

كلاسيكو السوبر.. الملكي وضع حجر أساس لجيل جديد وبرشلونة عبارة عن ميسي وعشر خشبات. | رياضة


كلاسيكو السوبر.. الملكي وضع حجر أساس لجيل جديد وبرشلونة عبارة عن ميسي وعشر خشبات. | رياضة

أفرز كلاسيكو السوبر الاسباني، الذي انتهى بتتويج ريال مدريد بطلا، العديد من المعطيات والملاحظات، الأبرز فيها أن ريال مدريد حصل على فريقين منافسين، فيما بات برشلونة عبارة عن ميسي وعشر خشبات.

لا شك ان هذا الجيل الملكي لا يُحقق نحاجاً عابراً، بل وضع حجر أساس لـ"جيل ريال زيدان" الذي سيُهيمن على الكرة لخمس سنوات على الأقل وفقاً لأعمار لاعبيه، وحصل عشاق ريال مدريد على فريقين منافسين وعلى مدرّب غيّر مفهوم الفريق وأعطاه روحاً معنوية تستطيع ايصاله لمنصات التتويح .

نيمار الذي هرب الى فرنسا طمعاً بالكرة الذهبية ظنا منه أن لا منافس سوى رونالدو وميسي عليه الخوف كل الخوف من اسينسيو اولاً وآخراً.

وصول لوكا مودريتش الى هذا النضج والكمال الكروي هو نعمة لعشاق كرة القدم ونقمة كبيرة على كل الخصوم، دروس خصوصية لخصومه في لمسة واحدة، وعودة كريم بنزمية للتمركز السليم وللتحرك وطلب الكرة وتحسين لمسته الأخيرة أمام المرمى يُعتبر توقيع جديد لريال مدريد وربما إجابة من زيدان على سؤال "لماذا الاصرار على ابقاء كريم"، كوفاسيتش نقطة فارقة مخيفة في وسط ريال مدريد، إشراكه ذهاباً وإياباً والثقة التي وُضعت بقدراته مخيفة وواعدة.

للمرة الأولى منذ تسع سنوات يخسر برشلونة بها الإستحواذ أمام ريال مدريد، (48%،52%)، وللمرة الأولى منذ 2011 يفشل برشلونة بهز شباك ريال مدريد في البيرنابيو، و 3-5-2 أو 4-4-2 لن تنفع طالما الفريق عبارة عن ميسي و عشر خشبات في الملعب و أربع خشبات على كرسي الاحتياط، ما الذي حصل للويس سواريز وكيف تحوّل من أفضل مهاجم في العالم الى ملك الاهدارات والتسللات، لا سواريز ولا باكو الكاثير وهجوم برشلونة في مهب رياح انعدام الحلول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا