برعاية

توجه لوقف الانتقالات الصيفية قبل انطلاق الدوري الإنجليزي

توجه لوقف الانتقالات الصيفية قبل انطلاق الدوري الإنجليزي

تناقش أندية بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مقترحات لإنهاء فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الجديد في العام المقبل.

ويسدل الستار على سوق الانتقالات الحالية في أغلب الدوريات الأوروبية في 31 أغسطس (آب) الجاري، أي بعد نحو ثلاثة أسابيع من بداية موسم الدوري الإنجليزي. ومن المقرر أن يتم التصويت على هذه المقترحات خلال الاجتماع المقبل للمساهمين في السابع من سبتمبر (أيلول) المقبل.

والألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول وبول كليمنت مدرب سوانزي سيتي من بين المؤيدين للمقترح. وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أن سوق الانتقالات الصيفية ينبغي أن تغلق بحلول الأول من سبتمبر أو أقرب موعد إذا تعارض ذلك مع عطلة نهاية الأسبوع. ولكن هذه اللائحة تسببت في مشكلة هذا الموسم، حيث إن مصير عدد من اللاعبين المميزين ما زال معلقا مع وجود تقارير صحافية تربطهم بأندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى سبيل المثال وليس الحصر فيرجيل فان ديك لاعب ساوثهامبتون وجيلفي سيغوردسون لاعب سوانزي سيتي وروس باركلي لاعب إيفرتون.

ولم يشارك أي من هؤلاء في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت يوم الجمعة الماضي. وقال كليمنت: «الوضع سيكون أفضل لو تم إغلاق سوق الانتقالات قبل بداية الموسم». وأضاف: «لا أفهم حقاً سبب نهاية سوق الانتقالات في نهاية أغسطس، أعرف أنه هناك حديث حول إجراء تغير في المستقبل، أؤيد هذا المقترح».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا