برعاية

عودة سون تعزز آمال كوريا الجنوبية في التأهل لكأس العالم

عودة سون تعزز آمال كوريا الجنوبية في التأهل لكأس العالم

تلقت آمال منتخب كوريا الجنوبية في التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا دفعة قوية بعد مشاركة المهاجم سون هيونغ مين بشكل مفاجئ مع ناديه توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز أول من أمس الأحد. وأصيب سون بكسر في الذراع اليمنى خلال مشاركته مع بلاده في يونيو (حزيران) الماضي، وكان من المتوقع غيابه نحو ستة أشهر، مما يرجح استبعاده من تشكيلة كوريا في آخر مباراتين بتصفيات كأس العالم أمام إيران في 31 أغسطس (آب) آب وأوزبكستان بعدها بخمسة أيام.

ومع ذلك شارك سون كبديل في فوز توتنهام 2 - صفر على نيوكاسل يونايتد أول من أمس الأحد، ويأمل شين تاي - يونغ مدرب كوريا أن يكون جاهزاً للمشاركة في المباراتين المقبلتين.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية للأنباء عن شين قوله أمس الاثنين: «ظهر بشكل أفضل مما توقعت رغم أنه يبدو حذرا بعض الشيء في الالتحامات البدنية. لست متأكداً من قدرته حتى على الجلوس بين البدلاء خلال المباراة. لو شارك في مباراتين إضافيتين سأتأكد وقتها أنه في حالة أفضل».

وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق 7 نقاط وراء إيران التي ضمنت التأهل بالفعل، لكنها تتقدم بنقطة واحدة فقط على أوزبكستان صاحبة المركز الثالث التي ستواجه الصين في الجولة المقبلة.

ويتأهل أول فريقين في المجموعتين مباشرة للنهائيات، بينما يوفر المركز الثالث فرصة الصعود عن طريق مواجهة فاصلة ضد صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، ثم جولة فاصلة أخرى أمام فريق من أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا