برعاية

مقترح إماراتي لأجندة المسابقات الآسيوية

مقترح إماراتي لأجندة المسابقات الآسيوية

قدم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في ورشة عمل خاصة بمديري المسابقات بالاتحادات الوطنية للاتحد الآسيوي، مقترحاً لأجندة كاملة للفترة من 2019 إلى 2022 بناءً على طلب من الاتحاد القاري.

ووجد المقترح تفاعلاً كبيراً من الاتحاد الآسيوي الذي أكد أنه سيقوم بدراسته داخلياً، قبل عرضه خلال الاجتماع الخاص بروابط الدوريات المحترفة في سبتمبر المقبل.

وشاركت لجنة دوري المحترفين الإماراتية في ورشة العمل الخاصة بمديري المسابقات التي استضافتها العاصمة الماليزية كوالالمبور، خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، وضم وفد الإمارات المشارك في الورشة التي تعتبر الأولى من نوعها، كلا من: محمد سرور مدير المسابقات في اتحاد الإمارات لكرة القدم، ومنصور عبد الله عضو اللجنة الفنية في لجنة دوري المحترفين، وطه عزت مدير إدارة المسابقات والعمليات باللجنة.

وهدفت الورشة إلى تبادل الآراء حول أجندة المسابقات في الاتحاد الآسيوي، وضمان توحيد الجهود وصولاً إلى جدول زمني متوافق عليه لكافة دول القارة، حيث قدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توضيحات للاتحادات الأعضاء حول آخر التطورات في مسابقاته والخطط المستقبلية، وتم استعراض ومناقشة الروزنامة الخاصة بالفترة من 2019 إلى 2022، على أن يتم عرضها في شهر سبتمبر للمناقشة خلال اجتماع روابط الدوريات المحترفة، ليتم بعد ذلك الاعتماد النهائي للأجندة في الاجتماع الذي يعقده الاتحاد الآسيوي في نوفمبر المقبل.

من جانبه شدد شين مان جيل مدير المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الكلمة التي ألقاها في افتتاح الورشة، على ضرورة العمل الجماعي والتنسيق بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية الأعضاء، وقال: "علينا أن نبذل جهوداً كبيرة على روزنامة مسابقاتنا، ويجب أن نوفر بيئة تمكن اللاعبين من تقديم أفضل ما لديهم، مما يؤثر على نوعية مسابقاتنا".

واستعرض شين هيكل العمل في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأقسام دائرة المسابقات، ومهام ومسؤوليات كل قسم، كما تحدث عن عمليات التسويق وأمن وسلامة الملاعب، والتحديات التي تواجه مسابقات الاتحاد الآسيوي، إلى جانب توضيح ورشات العمل والدورات التي تقام من أجل تمكين الاتحادات الوطنية الأعضاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا