برعاية

5 عوامل تضع تشيلسي في مأزق مع انطلاقة الموسم

5 عوامل تضع تشيلسي في مأزق مع انطلاقة الموسم

ساعات قليلة وينطلق الموسم الجديد 17\2018 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق دوري أبطال أوروبا، موسم كان من المفترض أن يبدأ بطموح عالي وثقة كبيرة في تشيلسي بطل الموسم الماضي من البريميرليج، لكن الوضع الآن مختلف تماماً يجب أن يكون.

تشيلسي يعاني والوضوع مقلق، ليس مبالغة على الإطلاق فهناك العديد من العقبات تقف أمام طموح كونتي في الموسم الجديد ومن الأفضل حلها قبل انتهاء سوق الانتقالات.

1- إصابة إيدين هازارد وتيمو باكايوكو. تشيلسي من المفترض أن يعتمد على الثنائي كأساسيين خلال الموسم المقبل، لكن من الواضح أنهما لن يكونا جاهزين في الجولات الأولى من الموسم، هازارد يعاني من إصابة في الكاحل ربما تبعده عن الملاعب لغاية أكتوبر، وباكايوكو يعاني من إصابة في الركبة وحالته غير واضحة حتى الآن.

خوض 4-5 جولات بدون اللاعبين، أو بدون أحدهما على الأقل، أمر في غاية الخطورة لأنه يجعل الفريق مهدداً بخسارة النقاط مبكراً وهذا الأمر يمنح المنافسين الأفضلية.

2- لا يوجد عدد كافي من اللاعبين في خط الوسط. أمر غريب جداً أن يملك حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يرغب بالاحتفاظ بلقبه 3 لاعبين فقط في خط الوسط، نجولو كانتي وسيسك فابريجاس وتيمو باكايوكو المصاب، فيما يبدو لويس بكر خارج الحسابات.

الفرق التي تريد المنافسة على الألقاب يجب أن تملك زاد بشري أكبر في وسط الملعب خصوصاً أن كونتي يلجأ أحياناً لإشراك 3 لاعبين في وسط الملعب كأساسيين، مما يعني عدم توفر أي بديل لأحدهم في حال تعرضه لإصابة.

3- ليس خط الوسط فقط من يفتقر للعمق في التشكيلة وعدم توفر البديل المناسب، مركز الظهير الأيمن كذلك (الجناح الدفاعي الأيمن). في العام الماضي اعتمد كونتي فيه على فيكتور موسيس، حيث يميل لاستخدام أزبيليكويتا في مركز قلب الدفاع، هذا يعني أن الجناح الدفاعي الأيمن لا يحتوي سوى على لاعب وحيد، وهو بالأساس لا يلعب في مركزه المعتاد.

حتى مركز الجناح الدفاعي الأيسر أو الظهير الأيسر فيبدو مبهم، كينيدي لم يحصل على ثقة كونتي بعد، وعبد الرحمن بابا لم يلعب أي مباراة منذ يناير بسبب إصابة في غضروف الركبة، وهو بالأساس لم يقنع أحد في إنجلترا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا