برعاية

لايبزيج يتوقع رحيل نابي كيتا الصيف المقبل

لايبزيج يتوقع رحيل نابي كيتا الصيف المقبل

توقع رالف رانجنياك المدير الرياضي لنادي ريد بول لايبزيج الألماني رحيل الغيني نابي كيتا نجم وسط الفريق عن النادي في صيف العام المقبل، مؤكداً أن اللاعب لو واصل تطوره وتقديم نفس المستويات التي قدمها الموسم الماضي فسيكون من الصعب على إدارة ناديه الإبقاء عليه لموسم آخر خاصة بعد تلقيه عدة عروض الصيف الحالي. 

وقال رانجنياك في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الخميس: "نظرياً سيكون بإمكان كيتا الرحيل في الصيف المقبل، أتوقع أن يقدم موسماً قوياً، سواء في الدوري الألماني "بوندسليجا" أو في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي سيحافظ على اهتمام الأندية الأوروبية الكبرى بخدماته.".

واعترف مدير لايبزيج أنه سيكون من الصعوبة لإدارة ناديه الإبقاء على كيتا في صيف العام المقبل، مضيفاً: "قلنا دوماً إنه إذا ما تطور اللاعبين بصورة أسرع من تطور النادي نفسه، فلن يكون من حقنا منع أي لاعب من الرحيل.".

وكانت عدة صحف في ألمانيا وإنجلترا أشارت خلال الأسابيع الماضية إلى رغبة نادي ليفربول الإنجليزي في التعاقد مع كيتا، حيث يرغب يورجن كلوب المدير الفني للريدز في تعزيز صفوف الفريق، إلا أن إدارة لايبزيج رفضت التفريط في نجمها الإفريقي بأي ثمن وذلك وسط تقارير عن تقديم إدارة ليفربول عرضاً بقيمة 75 مليون يورو لضم اللاعب.

وأضاف: "من الضروري للغاية لنا وللاعب أن يبقى معنا في الموسم المقبل.".

ويحتوي عقد كيتا على بند يمنحه حق الرحيل في الموسم المقبل حال دفع مبلغ 50 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده بعد نهاية السنة الثانية له مع الفريق في صيف 2018، وعن ذلك يتحدث مسؤول لايبزيج: "لا أعتقد أنه بإمكاننا في الوقت الحالي التجديد مع اللاعب وإلغاء هذا البند.".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا