برعاية

جماهير الدوري الإنجليزي تستعد لتألق الوجوه الجديدة

جماهير الدوري الإنجليزي تستعد لتألق الوجوه الجديدة

لم يشكك أحد في أن الأندية المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ستكسر الرقم القياسي السابق البالغ 1.2 مليار جنيه إسترليني (1.56 مليار دولار) للتعاقد مع لاعبين جدد في الموسم الجديد، وكان ذلك يتوقف على مدى توافر الأموال وتحديد أسماء اللاعبين ووجهتهم المقبلة.

ومع تضخم أسعار اللاعبين لعبت الاحتمالات دوراً كبيراً.

وكان من المحتمل أن ينضم روميلو لوكاكو إلى تشيلسي لكنه انتهى به الحال في مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه (99.18 مليون دولار)، وهي صفقة أدت إلى تحول إثنين من العناصر التي كان المدرب جوزيه مورينيو يضع عينه عليها وهما ألكسندر لاكازيت وألفارو موراتا إلى آرسنال وتشيلسي على الترتيب.

وبدا أن بنيامين ميندي في طريقه إلى تشيلسي قبل أن يخطفه مانشستر سيتي مقابل 43 مليون جنيه، بينما أصبح محمد صلاح، الذي باعه تشيلسي إلى روما، أغلى صفقة في تاريخ ليفربول مقابل 37 مليون جنيه إسترليني.

ومن المبكر الحديث عن الفريق صاحب أفضل صفقات في أكثر سوق انتقالات جنوناً، لكن القليل من الوجوه الجديدة جاءت بسجل مرموق مثلما فعل زلاتان إبراهيموفيتش مع يونايتد في الصيف الماضي فيما جاء البعض الآخر بمقابل مبالغ فيه.

وقضى موراتا، وهو ربما أكثر صفقة مثيرة للانتباه، أغلب فترات الموسم الماضي حبيساً لمقاعد بدلاء ريال مدريد، وأشارت تقارير إلى أنه يفتقر للثقة بينما تعتمد سمعة ميندي على موسم واحد رائع مع موناكو.

بينما اعتبر كايل ووكر الظهير الجديد لسيتي بأنه يأتي في المرتبة الثانية خلف كيران تريبيير زميله السابق في توتنهام هوتسبير.

ويبدو قرار المدرب بيب غوارديولا إنفاق 200 مليون جنيه على ضم 5 لاعبين هو الأكثر دهشة لكن الأموال الطائلة تنفق في جميع الاتجاهات.

وضم كلاً من إيفرتون وهدرسفيلد تاون الوافد الجديد 9 لاعبين بينما كسرت أغلب الفرق المقابل المالي السابق لها لضم لاعبين جدد هذا الصيف.

وفعل برايتون آند هوف ألبيون ذلك 3 مرات الأولى عندما ضم الحارس الأسترالي ماثيو رايان ثم لاعب الوسط الهولندي ديفي بروبر وأخيراً الكولومبي خوسيه إيزكيردو من كلوب بروغ.

ويجسد قرار وست هام يونايتد فكرة التعاقدات قصيرة الأجل حيث دفع الفريق 36 مليون جنيه لضم 4 لاعبين يبلغ مجموع عمرهم 119 عاماً.

وكانت صفقة انتقال ماركو أرناوتوفيتش، الذي أحرز 22 هدفاً في 125 مباراة مع ستوك سيتي، لخمس سنوات مقابل 19 مليون جنيه هي الأغلى في وست هام.

وعاد خافيير هرنانديز مهاجم يونايتد السابق إلى الدوري الإنجليزي بعد فترات في إسبانيا وألمانيا.

كما يعود صلاح إلى الدوري الإنجليزي لكن مع ليفربول، وترك انطباعاً رائعاً بتسجيل 4 أهداف في المباريات الودية استعداداً لانطلاق الموسم.

وجاء لاكازيت إلى آرسنال وتسبقه سمعته الكبيرة بعدما هز الشباك أكثر من 20 مرة في كل من المواسم الثلاثة السباق مع أولمبيك ليون الفرنسي.

وعقدت مقارنات بينه وبين تييري هنري الذي أخذ بعض الوقت للتأقلم مع القوة البدنية في الدوري الإنجليزي، إذ فشل في التسجيل في أول 8 مباريات منذ وصوله من يوفنتوس.

وأقر لاكازيت أن اللعب في الدوري الإنجليزي خطوة كبيرة في مسيرته.

ولم يتكلف آرسنال أي مبلغ لضم البوسني سياد كولاشيناتس (24 عاماً) بعد انتهاء عقده مع شالكه حيث اختير في فريق الدوري الألماني الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا