برعاية

برشلونة يُكرم تشابيكوينسي بخماسية في أول مباراة بعد نيمار

برشلونة يُكرم تشابيكوينسي بخماسية في أول مباراة بعد نيمار

كرم برشلونة الإسباني ضيفه تشابيكوينسي البرازيلي بالفوز عليه بخماسية نظيفة، في لقاء ودي أراده النادي الكاتالوني تكريماً لضحايا النادي البرازيلي الذين قضوا في حادث تحطم طائرة العام الماضي، وكان الأول لبرشلونة بعد انتقال نجمه البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفقد تشابيكوينسي 19 لاعباً، و24 من مسؤوليه وأعضائه، في 28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، عندما تحطمت الطائرة التي كانت تقلهم في ميديين الكولومبية، في طريقهم لمواجهة أتليتكو ناسيونال، في نهائي مسابقة كأس أميركا الجنوبية (سودأميركانا)، الموازية لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ). ونجا من الحادث، الذي راح ضحيته 71 شخصاً (من أصل 77 راكباً)، 3 لاعبين فقط.

وكانت مباراة الاثنين مؤثرة للفريق الزائر، وقائده ألن روشيل، أحد الناجين من الكارثة، الذي انضم إليه الناجيان الآخران نييتو والحارس جاكسون فولمان، الذي بترت ساقاه في الحادث.

وبدا التأثر واضحاً على نييتو وفولمان، اللذين أعطيا إشارة انطلاق المباراة أمام 65 ألف متفرج احتشدوا في مدرجات «كامب نو».

ونال روشيل، الذي استبدل في الدقيقة 35 وسط تصفيق حاد من مشجعي برشلونة، على تذكار غالٍ بعد المباراة، إذ تبادل قميصه مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأقيمت المباراة على كأس جوان غامبر لكرة القدم، التي ينظمها النادي الكاتالوني سنوياً، وكانت مقررة منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي بمبادرة من برشلونة الذي يحتفل سنوياً بذكرى غامبر، أحد مؤسسيه ولاعبيه السابقين الذي أصبح بعدها رئيساً للنادي، وتوفي عام 1930.

وأكد روشيل لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «تغمرني السعادة لأني عدت إلى اللعب. أنا أحد أسعد الأشخاص في العالم لأني أعيش شيئاً لا يمكن تخيله. أعتبر نفسي محظوظاً لوجودي في إسبانيا، أواجه برشلونة، ألعب في ملعب لم أحلم يوماً بأن أوجد فيه».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا