برعاية

ناقوس خطر يدق في بافاريا – كارثة المباريات التحضيرية في بايرن

ناقوس خطر يدق في بافاريا – كارثة المباريات التحضيرية في بايرن

تعرض بايرن ميونيخ لخسارة جديدة جاءت أمام ليفربول الإنجليزي في كأس أودي الودية والمقامة في ألمانيا.

خسارة وبالرغم من أنها جاءت في مباراة ودية إلا أنها أثارت تساؤلات قد تهدد موسم الفريق البافاري بالكامل.

بايرن سقط بثلاثية بأقدام محمد صلاح وساديو ماني ودانييل ستوريدج ولم يقدم فيها الفريق الألماني أي شيء يُذكر وكان دون المستوى.

بالفيديو - صلاح يسجل ويقود ليفربول لنهائي كأس أودي بإسقاط بايرن بالفيديو - هدف وسباق سرعة في ملخص صلاح أمام بايرن بالفيديو - صلاح يهز شباك بايرن بهدفه الـ4 مع ليفربول في 5 مباريات بالفيديو - صلاح يهزم ألابا في سباق سرعة وحارس بايرن يحرمه من هدف

من أصل 9 مباريات ودية خاضهم بايرن ميونيخ في التحضيرات للموسم الجديد انتصر في 5 وخسر في 4، الأرقام بالموجب إذا فلا توجد مشكلة.

ولكن بمعرفة الخصوم تظهر مشكلة كتيبة كارلو أنشيلوتي، انتصارات بايرن جاءت أمام فولفراتهاوزن وإرلانجن وهما أندية درجة ثالثة في ألمانيا.

وانتصاران على فيردر بريمن وهوفنهايم في كأس تيليكوم، لا جديد أيضا فسيطرة البافاري في ألمانيا مستمرة منذ سنوات.

لكن في الكأس الدولية للأبطال وهو الاختبار الحقيقي لوديات بايرن ميونيخ، سقط الفريق بركلات الترجيح أمام أرسنال بعد التعادل 1-1 والهدف الوحيد سجله روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء.

ثم خسارة قاسية أمام ميلان برباعية دون رد، فانتفاضة أمام تشيلسي وانتصار بنتيجة 3-2، ثم مجددا السقوط أمام انتر وليفربول بنتيجتي 2-0 و3-0 على الترتيب.

أي أن بايرن ميونيخ في 5 مباريات ضد فرق غير ألمانية سجل 4 مرات فقط فيما استقبل 12 هدفا.

الفريق الآن يمر بمرحلة انتقالية بعد اعتزال قائده فيليب لام ومايسترو خط الوسط الإسباني شابي ألونسو، وربما يدخل في أزمة بسبب تقدم جناحيه الأساسيين في السن إذ أن عمر آريين روبين وفرانك ريبري هو 33 و34 عاما على الترتيب، ومع الاستغناء عن دوجلاس كوستا ذلك قلص الخيارات على الجناح للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

روبرت ليفاندوفسكي يظل بلا بديل كفؤ على مقاعد البدلاء، توماس مولر مر بعام للنسيان في الموسم الماضي.

وسط الملعب سيكون الرهان فيه على الوافدين الجديدن كورنتين توليسو وسيباستيان رودي، والبرتغالي ريناتو سانشيز قاب قوسين أو أدنى من الرحيل معارا.

دفاع الفريق ربما هو أفضل الخطوط وأكثرها استقرارا، وقد تم دعمه بالشاب الرائع نيكلاس سولي، جوشوا كيميتش قد يكون هو البديل لفيليب لام ويحمل شعلة الجبهة اليمنى للفريق البافاري.

إحصائيات الفريق أمام ليفربول لم تكن كارثية، استحواذ 59% و11 محاولة على المرمى أرقام ليست سيئة تماما، لكن واحدة فقط من تلك المحاولات كانت بين القائمين والعارضة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا