برعاية

مورينيو بتشكيلته المثالية يطرق أبواب المجد مع مانشستر يونايتد

مورينيو بتشكيلته المثالية يطرق أبواب المجد مع مانشستر يونايتد

رغم الفوز بلقبين كبيرين في الموسم الماضي، إلا أن احتلال المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لا يمكن اعتباره نجاحاً لفريق عملاق مثل مانشستر يونايتد.

ومع اقتراب الموسم الجديد تلوح في الأفق أجواء من التفاؤل في أروقة أولد ترافورد، في ظل وجود تشكيلة تبدو قادرة على الوفاء بمتطلبات جوزيه مورينيو لإظهار سحره وتأثيره.

وحدد مورينيو مركزين لتدعيمهما بعد نهاية الموسم الماضي، إذ كان المدرب البرتغالي المخضرم بحاجة إلى بديل لزلاتان إبراهيموفيتش على المدى البعيد وضم روميلو لوكاكو، وبات مورينيو يملك مهاجماً قوياً صاحب سجل رائع في المسابقة.

ولا يعتمد مورينيو في الأساس على الاستحواذ طويلاً على الكرة، إذ توج يونايتد بلقب الدوري الأوروبي أمام أياكس أمستردام في مايو (أيار) الماضي مع استحواذه بنسبة 31%.

ويملك لوكاكو القدرة على استغلال تقدم زميله وصديقه بول بوغبا وتمريراته أيضاً في الهجمات المرتدة، كما أنه يمثل حائط دفاعي أول يناسب الأسلوب الحذر للمدرب البرتغالي.

ويبدو فريق يونايتد أكثر تكاملاً تحت قيادة مورينيو بعد التعاقدات الصيفية.

ويشتهر مورينيو ببناء تشكيلاته على مركز الوسط المدافع، وسبق أن فعلها مع كوستينيا في بورتو، وهو اللاعب الذي وصفه بأنه "مساعد المدرب في الملعب"، وكذلك كلود مكيليلي خلال ولايته الأولى في تشيلسي.

وأكمل نيمانيا ماتيتش، الذي قاد تشيلسي تحت قيادة مورينيو للفوز بالدوري موسم 2014-2015، انتقاله إلى يونايتد في الأسبوع الماضي، وأشاد المدرب كثيراً بلاعبه الحديد.

وقال مورينيو: "نيمانيا لاعب محبب لجوزيه مورينيو. إنه يمثل كل شيء نريده في لاعب كرة القدم".

ومع التعاقد أيضاً مع فيكتور ليندلوف لتعزيز الدفاع فإن الفريق يكون قد تعاقد مع لاعبين في كل الخطوط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا