برعاية

رياضة نانت يبدأ خطوات ضم "فالديراما الجزائر"

رياضة  نانت يبدأ خطوات ضم "فالديراما الجزائر"

ذكر موقع "فوت ميركاتو"، المتخصص في أخبار الانتقالات في فرنسا وخارجها أن نادي نانت الفرنسي تقدم (الجمعة) بعرض رسمي لمواطنه لوريان، من أجل التعاقد مع ماتيو قندوزي، نجم خط وسطه ذي الأصول الجزائرية. 

ويبحث "الكناري" من خلال ضم اللاعب الملقب بـ"شبيه فالديراما"، تشبيها له بنجم منتخب كولومبيا السابق كارلوس فالديراما، عن تعويض أمين حارث، لاعبه المميز ذي الأصول المغربية، المنتقل حديثا لنادي شالكه 04 الألماني.

وكان قندوزي (18 سنة) ظهر في 8 مناسبات خلال النسخة الأخيرة من الدوري الفرنسي (417 دقيقة وقت لعب)، لم ينجح خلالها في تسجيل أو صناعة أي هدف.

وسيشهد الدوري الفرنسي خلال الموسم الجديد تواجد جيل جديد من النجوم الشباب ذوي الأصول الجزائرية، على غرار ماكسيم لوبيز (أوليمبيك مارسيليا) وياسين عدلي (باريس سان جيرمان) ولامين غزالي (سانت إيتيان) وأمين غويري وياسين عدلي ومحمد بهلولي وياسي فقير (أوليمبيك ليون) وحكيم المقدم (تولوز) .

يذكر أن المجلس القديم للاتحاد الجزائري لكرة القدم سبق له أن فتح باب المفاوضات مع عدة أسماء من أجل النظر في إمكانية حملها لزي "الخضر" في المستقبل القريب.

واستفادت كرة الجزائرية، خلال السنوات الأخيرة، بشكل كبير من مدارس الشبان في فرنسا ، حيث يضم المنتخب الحالي عدة لاعبين تلقوا تكوينهم هنالك، على غرار رياض محرز وياسين براهيمي وسفيان فيغولي وفوزي غلام ونبيل بن طالب وسفير تايدر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا