برعاية

رياضة نيس يواجه أياكس في تصفيات دوري الأبطال

رياضة  نيس يواجه أياكس في تصفيات دوري الأبطال

أسفرت قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الجمعة عن مواجهة نيس الفرنسي بقيادة مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي فريق أياكس امستردام بطل أوروبا 4 مرات. 

واحتل نيس المركز الثالث في الدوري الفرنسي الموسم الماضي بينما حل اياكس ثانيا بالدوري الهولندي وبلغ نهائي الدوري الأوروبي العام الماضي لكنه خسر أمام مانشستر يونايتد.

وانضم بالوتيلي إلى نيس في صفقة انتقال حر من ليفربول قبل بداية الموسم الماضي واستعاد تألقه بتسجيله 15 هدفا بالدوري ومدد عقده مع النادي الشهر الماضي لموسم اخر.

وسيلتقي فيتورول كونستانتا الروماني، الذي أسسه ويملكه ويدربه الدولي السابق جورجي هاجي، مع الفائز من أبويل بطل قبرص ودوديلانج من لوكسمبورج وذلك بعد يوم واحد من تأكيد تتويج فيتورول بلقب الدوري المحلي بعد نزاع مع ستيوا بوخارست.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضية الخميس تتويج فيتورول كونستانتا بطلا للدوري المحلي لأول مرة في تاريخه بعد رفض طعن ستيوا الذي احتج على قواعد المسابقة وزعم أنه البطل الشرعي.

وتساوى الفريقان في رصيد النقاط ولكل منهما 44 نقطة في نهاية المسابقة لكن فيتورول توج باللقب بسبب أفضلية المواجهات المباشرة خلال المرحلة الأخيرة التي تضم 6 أندية.

وطالب ستيوا بوخارست باحتساب مواجهتي الفريقين بالمرحلة الأولى ضمن المواجهات المباشرة والتي تضمن له التتويج باللقب.

وشارك ستيوا أيضا في قرعة دوري الأبطال باعتباره ثاني الدوري الروماي وسيلتقي مع فيكتوريا بلزن التشيكي.

وسيواجه اولمبياكوس بطل الدوري اليوناني 19 مرة في اخر 21 موسما مع بارتيزان بلجراد الصربي أو بودوكنوست بودجوريتسا من الجبل الأسود.

وسيلتقي مالمو بطل السويد مع نظيره في الدنمرك فريق كوبنهاجن، حيث يفصل بين المدينتين جسر أوريسند، في حال بلوغهما الدور الثاني من التصفيات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا