برعاية

رياضة بالأرقام.. أنشيلوتي يستعيد "فتاه المدلل" من الريال

رياضة  بالأرقام.. أنشيلوتي يستعيد "فتاه المدلل" من الريال

جاء إعلان إدارة نادي بايرن ميونيخ استعارة الكولومبي جيمس رودريجيز من صفوف ريال مدريد ليعيد العلاقة بين كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال السابق وبايرن الحالي، وفتاه المدلل "جيمس" الذي تظهر أرقامه مع "الملكي" أنه حظي بأكبر عدد من مشاركاته مع الفريق في الموسم الوحيد الذي قضاه مع المدرب الإيطالي، حيث شارك في جميع المباريات التي كان لائقا فيها بشكل أساسي، ولم يغب إلا لسبب.

وانتقل رودريجيز إلى صفوف ريال مدريد قادماً من موناكو الفرنسي عقب تألقه في كأس العالم 2014، وذلك في فترة تولي أنشيلوتي المسئولية الفنية للفريق الملكي، وشارك في عدد دقائق بلغ 2290 دقيقة بالدوري الإسباني في موسمه الأول (2014-15) مقسمة على 29 مباراة، وغاب عن المباريات الـ9 الأخرى بسبب الإصابة، قبل أن يقل عدد الدقائق في الموسم التالي بعد رحيل أنشيلوتي إلى 1515 دقيقة (26 مباراة منها 17 أساسيا و9 كبديل)، ثم ينخفض أكثر إلى 1179 دقيقة (22 مباراة منها 13 فقط كأساسي) في الموسم الفائت.

وجاءت جميع مشاركات رودريجيز بالليجا في موسم العمل الوحيد مع أنشيلوتي بشكل أساسي، ولم يشترك كبديل مطلقاً، ونجح في تسجيل 13 هدفا، وعلى صعيد كأس ملك إسبانيا شارك في 4 مباريات وسجل هدفين، بالإضافة للمشاركة في 10 مباريات كاملة في دوري أبطال أوروبا وتسجيل هدف وحيد كان في الفوز 5-1 على بازل السويسري، في أول مشاركة للاعب في البطولة.

وجاءت بداية جيمس مع أنشيلوتي من خلال مشاركته في 72 دقيقة كاملة في أول لقاء للفريق في الموسم أمام إشبيلية بكأس السوبر الأوروبية التي فاز بها الريال بنتيجة 2-0، قبل أن يخرج ويحل محله اللاعب إيسكو.

وواصل هداف كأس العالم تألقه في البدايات مع ريال مدريد بتسجيل أول أهدافه بقميص "الملكي" في مرمى أتليتكو مدريد في ذهاب كأس السوبر المحلية.

وجاء عدم مشاركة جيمس في 9 مباريات بالدوري في موسمه الأول مع الريال بسبب تعرضه للإصابة بكسر في مشط القدم أمام إشبيلية، مما ترتب عليه غيابه لشهرين، ونجح في أول لقاء بعد العودة ضد غرناطة تحديداً في صناعة هدفين في فوز فريقه 9-1.

وكانت الحصيلة الكاملة للاعب البالغ من العمر 25 عاماً في موسم عمله مع أنشيلوتي هي المشاركة في 46 مباراة، بواقع 29 في الدوري سجل فيها 13 هدفاً، و4 في الكأس سجل فيها هدفين، و10 في دوري أبطال أوروبا سجل فيها هدفاً، و3 مباريات في كأس العالم للأندية والسوبر المحلي والسوبر الأوروبي سجل فيها هدفاً واحداً.

وتغيرت الأوضاع في الموسم التالي عند تولي رافائيل بينيتز ومن بعده زين الدين زيدان تدريب الفريق، حيث شارك في 32 مباراة فقط في جميع المسابقات وسجل 8 أهداف.

أما في الموسم المنقضي 2016-17 فلم يلعب جيمس إلا 32 مباراة، منها 16 فقط كأساسي، وسجل فيها 8 أهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا