برعاية

كيربر تفقد صدارة التصنيف العالمي

كيربر تفقد صدارة التصنيف العالمي

فرطت الألمانية أنجليكه كيربر في صدارة التصنيف العالمي بعد هزيمتها أمام الإسبانية غاربين موغوروزا في الدور الرابع لبطولة ويمبلدون للتنس أمس الإثنين، لكنها غادرت نادي عموم إنجلترا وهي تشعر بأنها ربما قطعت خطوة جديدة.

وقالت بعد الهزيمة 4-6 و6-4 و6-4 التي تعني أن سيمونا هاليب أو كارولينا بليسكوفا ستحل محلها على قمة التصنيف العالمي الإثنين المقبل: "كانت هذه بالتأكيد أفضل مباراة لي منذ فترة طويلة.. لكني أعتقد أنني لا زلت في الطريق الصحيح".

ودخلت كيربر، الفائزة بأمريكا المفتوحة وأستراليا المفتوحة في 2016، البطولة على خلفية أداء سيء في موسم الملاعب الرملية وبعد عام واجهت فيه صعوبات من أجل الارتقاء لمكانتها كأفضل لاعبة في العالم.

وخسرت اللاعبة الألمانية (29 عاماً) أمام إيكاترينا مكاروفا المصنفة 40 عالمياً في فرنسا المفتوحة لتصبح أول مصنفة أولى في منافسات السيدات تخسر في الدور الأول في رولان غاروس منذ بداية عصر الاحتراف.

كما اضطرت للانسحاب من بطولة برمنغهام الشهر الماضي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية وهو ما قلل بشكل أكبر من الآمال المعقودة عليها في ويمبلدون.

والخروج من الدور الرابع يمثل خيبة أمل لكن كيربر ترى أنها بدأت استعادة مستواها.

وقالت: "عندما جئت إلى هنا كنت أقول لنفسي إنني أتدرب جيداً بعد باريس، بالنسبة لي لا زلت أتطلع للأمام.. للأشهر والأسابيع القادمة، أعتقد أنني في طريق جيد من أجل اللعب مجدداً بأعلى مستوى من التنس".

وأظهرت كيربر بالتأكيد ثباتاً وتصميماً ضد موغوروزا وسددت عدة كرات هجومية جريئة وعلى الأخص عدة نقاط ناجحة بجانب الخط.

وبالكاد ظهرت بأفضل مستوياتها في الفوز على إيرينا فالكوني وكيرستن فليبكنز وواجهت خطراً حقيقياً في الدور الثالث حيث عوضت تأخرها بمجموعة لتهزم الأمريكية شيلبي روجرز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا