برعاية

المكسيك تستهل حملة الدفاع عن اللقب بفوز على السلفادور

المكسيك تستهل حملة الدفاع عن اللقب بفوز على السلفادور

استهل منتخب المكسيك حملة الدفاع عن لقبه بطلا للكأس الذهبية بفوز مريح على السلفادور 3 - 1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وتشارك المكسيك بتشكيلة شابة في البطولة التي تأتي بعيد انتهاء مشاركة التشكيلة الأساسية في كأس القارات التي اختتمت في الثاني من يوليو (تموز) في روسيا، وخرج فيها المنتخب من الدور نصف النهائي على يد ألمانيا التي توجت باللقب على حساب تشيلي.

وتابع مدرب المنتخب المكسيكي الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المباراة من غرفة ضيافة في الملعب، بسبب عقوبة الإيقاف لست مباريات رسمية التي فرضت عليه لأهانته الحكام في المباراة ضد البرتغال في نصف نهائي كأس القارات. وتولى مواطنه لويس بومبيو بايز قيادة المنتخب من مقاعد الجهاز الفني.

وافتتح هيدغاردو مارين التسجيل للمكسيك بكرة رأسية في الدقيقة الثامنة، إلا أن السلفادور سرعان ما ردت بهدف التعادل بواسطة نيلسون بونيا في الدقيقة 10.

ومنح إلياس هرنانديز التقدم مجددا للمكسيك بتسديدة قوية إثر تمريرة من غاياردو، استدار على نفسه وأطلقها لتستقر في الشباك بالدقيقة 29. قبل أن يوسع البديل أوربيلين بينيدا النتيجة بمتابعته كرة من مسافة قريبة داخل الشباك في الدقيقة 55.

وقال بايز: «تحقيق الفوز في بداية البطولة في غاية الأهمية لأنه يمنح المجموعة الكثير من الثقة ومن الأسهل تصحيح الشوائب عندما تفوز وليس عندما تخسر».

وأضاف: «كانت نقطة الضعف لدينا خط الدفاع في الشوط الأول، لكننا قمنا بتحسينات لحل المشكلة».

وعن متابعة المدرب أوسوريو للمباراة من بعيد قال بايز: «بطبيعة الحال، هو يعاني لكنني واثق من أنه سعيد بالفوز».

وقال خيسوس كرونا، حارس المنتخب المكسيكي: «نحن سعداء للغاية بهذه البداية الجيدة، إنها تبعث على الهدوء بعد الظروف التي مررنا بها مؤخرا»، في إشارة إلى الانتقادات التي وجهت للمنتخب المكسيكي بعد حلوله في المركز الرابع في بطولة كأس القارات الأخيرة.

وأضاف: «الفريق لعب بشكل رائع وهذا كان الهدف ولكننا ندرك أنه أمامنا

ورفعت المكسيك رصيدها إلى سبعة انتصارات متتالية دون خسارة ضد السلفادور في سلسلة ممتدة منذ عام 2009.

وتلتقي المكسيك في مباراتها المقبلة مع جامايكا في إعادة لنهائي البطولة الذي جمع بينهما في مدينة دنفر الأميركية عام 2015.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا