برعاية

صباحك أوروبي.. اهتمام إنجليزي بنجم الريال.. البلوز يعوض لوكاكو.. ورسالة من نيمار لـ"مبابي"

صباحك أوروبي.. اهتمام إنجليزي بنجم الريال.. البلوز يعوض لوكاكو.. ورسالة من نيمار لـ"مبابي"

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

بعد مرور ستة أسابيع على انتهاء الموسم الماضي، وعلى عكس المتوقع بأن يشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم في إسبانيا  نشاطًا كبيرًا هذا الصيف، إلا أنه يسير بحركة بطيئة.

لم يبرم ريال مدريد وبرشلونة أي صفقة بارزة حتى الآن، وكذلك أتلتيكو مدريد بالطبع، نظرًا للعقوبة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بحظر إبرام أي تعاقدات جديدة حتى يناير 2018، بسبب مخالفات في تعاقداته مع اللاعبين أصحاب الأعمار الصغيرة

كما لم يبرم إشبيلية، بقيادة مدربه  الجديد، الأرجنتيني إدواردو بيريزو، أي تعاقدات لتدعيم صفوف الفريق.

وما زال المدربون هم أبطال سوق الانتقالات حتى الآن، حيث حل بيريزو مكان مواطنه خورخي سامباولي في تدريب إشبيلية، بعدما رحل سامباولي لتدريب المنتخب الأرجنتيني، فيما حل خوان كارلوس أونزوي مكان بيريزو في تدريب سيلتا فيجو.

وتولى إيرنستو فالفيردي تدريب فريق برشلونة، خلفًا للويس إنريكي، فيما حل خوسيه آنخل زيجاندا مكان فالفيردي في تدريب أتلتيك بلباو.

كما تولى مارسيلينو جارسيا تدريب بلنسية، والأرجنتيني لويس زوبيليدا تدريب ألافيس، خلفًا لمواطنه ماوريسيو بيليجرينو.

وترك كيكي سيتيين فريق لاس بالماس لتدريب ريال بيتيس، فيما تولى مانويل ماركيز تدريب الأول

وفي المقابل، كانت حركة انتقالات اللاعبين أكثر هدوءًا، حيث تعاقد ريال مدريد مع اللاعب الشاب، تيو هيرنانديز، من أتلتيكو مدريد، كما استعاد لاعبه خيسوس فاييخو، بعد انتهاء إعارته إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني.

ولم يرحل عن صفوف الريال أي من الكولومبي جيمس رودريجيز، والإسباني ألفارو موراتا، وحارس المرمى الكوستاريكي، كيلور نافاس، حتى الآن، رغم التوقعات برحيلهم هذا الصيف.

كما لا يزال البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن صفوف الريال، رغم أزمته مع مصلحة الضرائب الإسبانية.

وتبدو الأوضاع أكثر هدوءًا في برشلونة، الذي حاول ضم لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، لكنه لم يتلق أي رد إيجابي من باريس سان جيرمان الفرنسي.

واقتصر نشاط برشلونة في سوق الانتقالات، حتى الآن، على استعادة لاعبه جيرارد دولوفيو من إيفرتون الإنجليزي.

وأعلن برشلونة، الأربعاء الماضي، عن تجديد عقد لاعبه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ليكون أبرز عقد للنادي الكتالوني في الصيف الحالي.

وقال رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو: "نرغب في تكوين فريق قادر على المنافسة مجددًا.. لكننا لا نريد أن يكون لدينا عددًا كبيرًا من اللاعبين، حتى تسنح الفرصة للاعبي الصف الثاني للتدريب مع الفريق، والمشاركة في المباريات".

ومع الحظر المفروض على أتلتيكو، ليس أمام النادي سوى ضمان استمرارية نجومه، وعدم التفريط في أي منهم.

ولهذا ، سيواصل الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو، الاعتماد على كل من الفرنسي أنطوان جريزمان في الهجوم، وساؤول نيجويز في خط الوسط، إلى جانب المهاجم المخضرم، فيرناندو توريس.

وفي إشبيلية، انتقل المدرب الأرجنتيني سامباولي لتدريب منتخب بلاده، كما انتقل فيسنتي إيبورا، نجم خط وسط الفريق، إلى ليستر سيتي الإنجليزي مقابل 14 مليون يورو ، وهو مبلغ يمكن استغلاله في تدعيم صفوف الفريق.

وكان إشبيلية ضمن عدد من الأندية التي فضلت بيع بعض لاعبيها، في البداية، للحصول على مبالغ مالية تساعدها في إبرام الصفقات الجديدة لاحقًا.

بيع عشرة لاعبين من الليجا إلى أندية في مسابقات مختلفة بأوروبا، بلغت حصيلته المالية 89 مليون يورو ، حتى الآن.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي هي صاحبة نصيب الأسد، من النجوم الراحلين عن أندية الدوري الإسباني هذا الصيف، حيث انتقل خمسة من اللاعبين العشرة إلى الدوري الإنجليزي، مقابل لاعبين إلى كل من فرنسا وألمانيا، فيما كان اللاعب المتبقي هو إدجار مينديز، الذي ترك ألافيس إلى كروز أزول المكسيكي.

وقبل أقل من شهرين على انطلاق فعاليات الموسم الجديد، لا يزال الدوري الإسباني في انتظار الصفقات الكبيرة.

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن  زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يستعد لإجراء تعديل طفيف على مركز حراسة المرمى في الفريق.

إن زيدان يستعد لتصعيد نجله، لوكا، ليكون الحارس الثالث للفريق في الموسم المقبل، بجوار كيلور نافاس وكيكو كاسيا، في ظل استعداد الحارس روبين يانيز لمغادرة ريال مدريد، هذا الصيف، بحثًا عن مكان يلعب فيه بشكل أساسي.

ومن المقرر أن يتواجد لوكا في رحلة الفريق، هذا الأسبوع، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادًا للموسم الجديد، وذلك بعد عروضه المميزة مع ريال مدريد كاستيا في الموسم الماضي.

يذكر أن إنزو زيدان، الابن الآخر للمدرب الفرنسي، كان لاعبًا في الفريق الأول للريال خلال الموسم المنصرم، قبل بيعه لديبورتيفو ألافيس، الشهر الماضي

حذَّر لوكا مودريتش، متوسط ميدان ريال مدريد، زميلين له بالنادي من الرحيل هذا الصيف، وأكد أنهما سيعودان للوراء في حال ابتعادهما عن سانتياجو برنابيو.

ويرغب كل من ألفارو موراتا، و  خاميس رودريجيز في الخروج من البرنابيو؛ لعدم اعتماد زين الدين زيدان، عليهم في الموسم المنقضي بشكل أساسي.

وقال مودريتش في تصريحات له : "إن خروج كل من موراتا ورودريجيز، من ريال مدريد خطوة للوراء في مسيرة كل لاعب".

وأضاف "ترك فريق بحجم ريال مدريد ليس بالأمر السهل، في حالة المغادرة من هذا المكان، لن تكون الأمور كما هي. أنت في أهم نادٍ بالعالم، ورحيلك عنه بالطبع سيعني أنك اتخذت قرارًا بالرجوع للخلف

وأضاف صاحب الـ31 عامًا: "الجميع سيكون لديه الأسباب، لكن بالنسبة لي، سأفعل كل ما بوسعي للبقاء هنا، لكن الأمور في كرة القدم تتغير بسرعة

ويسعى تشيلسي لإتمام صفقة انتقال ألفارو موراتا بعد فشل ضم لوكاكو، فيما يهتم فريقا ميلان، وليفربول بضم خاميس رودريجيز

توصل نادي ريال مدريد لاتفاق مع لاعب وسط ريال بيتيس، داني سيبايوس (20 عامًا)، على الانضمام لصفوف الفريق.

وأشارت العديد من الصحف المحلية  إلى أن بنود الاتفاق سيجري تحديدها خلال الساعات المقبلة.

ومن المنتظر أن يوقع سيبايوس، الذي اختير كأفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة ببولندا، والتي توجت بها ألمانيا وحصلت إسبانيا على وصافتها، عقدًا للانضمام إلى صفوف الريال لمدة 6 مواسم، بعد أن دفع الميرينجي لناديه السابق، ريال بيتيس، الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته أكثر من 15 مليون يورو.

وسيخضع اللاعب للكشف الطبي، ومن المتوقع أن يتم تقديمه رسميًا الأسبوع الحالي ، لينضم بعدها للفريق  تحت إمرة المدرب ، زين الدين زيدان

وكان سيبايوس قد ترعرع بين صفوف الناشئين في إشبيلية، الذي انتقل منه لفريق الشباب بريال بيتيس.

قام لاعبو نادي أتلتيك بلباو بحلق رؤوسهم بالكامل تضامنا مع زميلهم لاعب خط الوسط ييراي ألفاريز، الذي يخضع لعلاج كيميائي لمعالجته من إصابة بسرطان الخصيتين.

وفاجأ اللاعبون زميلهم البالغ من العمر 22 عاما، والذي اضطر للانسحاب من تشكيلة لاروخا  دون 21 عاما الشهر الماضي بسبب مضاعفات المرض، لدى قيامه بزيارتهم في غرف تبديل الملابس، بحسب ما أظهر شريط مصور نشره النادي كما نشر النادي صورة للاعبين جنبا إلى جنب مرفقة بعبارة "نحن معك ييراي".

وقال اللاعب أوسكار دي ماركوس في مؤتمر صحفي "نريده أن يكون مرتاحا قدر الإمكان هنا، وقمنا بذلك (حلق الرأس) ليس فقط من أجل ييراي، بل من أجل كل العائلات التي تعاني من هذا المرض".

وأشار إلى أن اللاعب "في حال جيدة (...) وهو يظهر بأنه شخص قوي جدا".

وفي رسالة عبر حسابه على موقع إنستاغرام، شكر ألفاريز زملاءه على بادرتهم قائلا "ما يحصل في هذه العائلة جنون".

وشخص اللاعب العام الماضي بورم في خصيته اليمنى وخضع لعملية استئصال لها في ديسمبر. وأظهرت فحوص طبية خضع  لها الشهر الماضي وجود مضاعفات تتطلب علاجا كيميائيا.

خفض إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو ، راتبه مع الفريق في عقده الجديد، ليصل إلى 7.5 مليون يورو في الموسم بدلًا من 11 مليونا.

و قالت صحيفة  "أبولا" البرتغالية، أن راتب كاسياس خلال الموسمين المنصرمين كان 11 مليون يورو، يدفع بورتو منها 5 ملايين فقط، ويتكفل ريال مدريد بالبقية، ولكن في عقده الجديد سيحصل على 7.5 مليون، بعد توقف الميرنجي عن دفع جزء من أجره.

أنّ كاسياس ظل على قمة هرم الرواتب في بورتو، حتى بعد خفض أجره.

وانضم كاسياس لصفوف بورتو في 2015 قادمًا من ريال مدريد بالمجان، بعدما لعب 16 عامًا في "سانتاجو برنابيو" مع الفريق الأول.

وحرس كاسياس عرين بورتو في 43 مباراة، تلقى فيها 23 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه 23 مباراة كاملة خلال الموسم  المنتهي.

يفكر أحد لاعبي  نادي ريال مدريد  في احتمالية الانضمام إلى برشلونة، مع اقترابه من الرحيل عن سانتياجو برنابيو.

 وذكرت مصادر صحفية بريطانية أن الكولومبي جيمس رودريجيز، صانع ألعاب ريال مدريد لا يمانع الانضمام إلى برشلونة في المستقبل، ولذلك يرفض إضافة بند في عقده حينما يرحل عن البلانكوس، يمنعه من اللعب للنادي الكتالوني.

 و وضع فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بنودا في عقود بيع أنخيل دي ماريا وجوانزالو هيجواين ومسعود أوزيل تمنعهم من التوقيع لبرشلونة، وهو ما يرفضه رودريجيز

أن الريال  مستعد للتخلي عن لاعبه رقم "10" في الوقت الذي يفاوضه مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 ويقف رودريجيز، صاحب الـ 25 عامًا، على حافة الرحيل عن قلعة "سانتياجو برنابيو" بعد مشاركته في 13 مباراة فقط أساسيًا في الدوري الإسباني الموسم الماضي، وعدم اقتناع الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الريال  به، لدرجة إخراجه من قائمة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالي.

تمنى نيمار دا سيلفا، ، اللعب برفقة مواطنه باولينيو في صفوف البلوجرانا، حيث يرغب النادي الكتالوني في الحصول على خدماته.

كما احتفل نيمار بتجديد عقد نجم الفريق، ليونيل ميسي، بينما أبرز "القيمة الفنية" الكبيرة للاعب وسط ريال بيتيس، داني سيبايوس.

وقال النجم البرازيلي، خلال تواجده بالمنطقة المختلطة، عقب المشاركة في بطولة لكرة القدم للهواة، شهدت مشاركة 53 فريقًا: "باولينيو صديق لي، فضلًا عن كونه زميل في الملعب.. أتمنى أن ينضم للبرسا لأنه بانضمام لاعب بحجمه، سنفوز بالكثير من الألقاب".

ويعد باولينيو أحد الأعمدة الرئيسية في صفوف جوانجزو إيفرجراند الصيني، والمنتخب البرازيلي.

واحتفل نجم "السيليساو" بتجديد عقد زميله في الفريق الكتالوني، ليونيل ميسي، الذي قال عنه: "لا يمكنه الرحيل عن برشلونة، لأنه نجم".

وأضاف: "يجب أن يكون معنا، وإلا فإن الأمور ستكون أكثر صعوبة".

وتابع مؤكدًا أن هدف الفريق في الموسم المقبل هو "الفوز بكل الألقاب"، ولكن دائمًا "مع تقديم عروض ممتعة".

كما أبرز نيمار "القيمة الفنية" الكبيرة للاعب وسط ريال بيتيس ومنتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، داني سيبايوس، واصفًا إياه بـ"اللاعب الكبير" الذي سيجعل برشلونة "أكبر"، إلا أن تصريح النجم البرازيلي جاء دون الاطلاع على آخر التقارير الصحفية في إسبانيا حول اللاعب.

ووفقًا لوسائل الإعلام، بات سيبايوس، الذي لعب في الموسم الماضي مع ريال بيتيس، واختير مؤخرًا كأفضل لاعب في بطولة  أوروبا للشباب تحت 21 عامًا ببولندا، على أعتاب الانتقال لريال مدريد لـ6 مواسم قادمة.

يسعى البرازيلي باولينيو، لاعب جوانزو إيفرجراند الصيني، للعودة للدوريات الأوربية من بوابة برشلونة.

 جوانزو رفض عرضا من برشلونة بقيمة 20 مليون يورو للتخلي عن  باولينيو، إلا أن اللاعب يضغط على الإدارة للموافقة على رحيله.

باولينيو، 29 عامًا، يعرف أن هذه فرصته الأخيرة للانضمام لأحد أندية أوروبا الكبرى، ويسعى لارتداء قميص البلاوجرانا واللعب بجوار صديقه نيمار، ولويس سواريز وليونيل ميسي.

إرنستو فالفيردي، هو من سيحدد مركز باولينيو في النادي الكتالوني، ويتخذ القرار النهائي بشأن المضي قدما في مفاوضات ضم البرازيلي.

باولينيو يحلم باللعب لصالح النادي الكتالوني، ولا يمانع خفض راتبه السنوي للنصف تقريبا حال انضمامه لبرشلونة، إذ يحصل حاليا على 9.5 مليون يورو من جوانزو.

وكان برشلونة قريبًا من التوقيع مع باولينيو في 2013، إلا أنّ اللاعب انضم لصفوف توتنهام الإنجليزي قبل أن يتجه للدوري الصيني.

وتألق باولينيو مع كورينثيانز البرازيلي وحقق معه لقب كأس العالم للأندية في 2012، كما وصل لنصف نهائي مونديال الأندية مع فريقه الصيني عام 2015.

رسالة من نيمار الى مبابي  

وجه نيمار دا سيلفا ، رسالة غير متوقعة للدولي الفرنسي كليان مبابي، مهاجم فريق موناكو الفرنسي.

وانتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي للاعب نيمار وهو يغني "راب" مع أحد المطربين المشهورين والمعروف بقربه من ريال مدريد ولاعبيه، ووجه رسالة لمبابي قائلا: "مهلًا مبابي، كيف حالك يا رجل".

يذكر أن هناك منافسة قوية للغاية بين عدة أندية أوروبية هذا الصيف يأتي على رأسها باريس سان جيرمان وأرسنال وريال مدريد، للحصول على خدمات مبابي.

وارتبط الدولي الفرنسي كليان مبابي بالرحيل إلى ريال مدريد هذا الصيف في صفقة قد تكون هي الأغلى في التاريخ، لكن موناكو يرفض حتى الآن التخلي عن لاعبه.

أكد كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ ، أن المنافسة على حجز مركز أساسي في خط هجوم النادي البافاري قوية جدا.

وطالب أسطورة الكرة الألمانية السابق، مهاجم الفريق توماس مولر، بالقتال والمنافسة الشرسة مع زملائه في مركزه، مشيرًا لتمنيه أن يسجل اللاعب أهدافًا أكثر من الموسم المنصرم.

وشارك مولر مع بطل البوندسليجا الموسم الماضي، في 42 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 17 أخرى.

وقال رومنيجه "على مولر أن يُقدم موسما أقوى من الماضي".

وأضاف "المنافسة قوية جدًا في مركزه، وأتمنى منه أن يسجل الكثير من الأهداف".

يُذكر أن مولر، أكد مؤخرًا أن المنافسة على خطف مكان في التشكيل الأساسي صعبة، وعلق قائلًا: "إنه أمر طبيعي في كرة  القدم، وأكبر ضغط أشعر به يأتي مني".

يسعى مسؤولو باريس سان جيرمان لتدعيم الفريق بصفقة من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

إن إدارة الفريق الباريسي حددت البديل، في حالة فشل المفاوضات لضم كيليان مبابي مهاجم موناكو.

البرازيلي فيليب كوتينيو، نجم ليفربول الإنجليزي، يمثل الخطة البديلة لمسؤولي النادي.

 ويسعى أوناي إيمري لتدعيم خط الهجوم في ظل اعتماده على 3 لاعبين فقط هم إدينسون كافاني ويوليان دراكسلر وأنخيل دي ماريا، وعدم اقتناعه بكل من لوكاس مورا وحاتم بن عرفة.

 باريس سان جيرمان افتتح نشاطه في سوق الانتقالات هذا الصيف، بضم يوري بيرشيش ظهير أيسر ريال سوسيداد، بعقد ينتهي في صيف 2021

أن صفقة بيرشيش كلفت باريس سان جيرمان 15 مليون يورو، وستعوضه عن البرازيلي ماكسويل أندرادي الذي اعتزل بنهاية الموسم الماضي

تحوم الكثير من التكهنات حول مستقبل الدولي الفرنسي كليان مبابي، مهاجم فريق موناكو الذي يُعد من أبرز المواهب العالمية في الموسم المنصرم.

وأفادت العديد من التقارير الصحفية أن اللاعب مرشح بقوة للانضمام لنادي ريال مدريد خاصة أن مدرب الريال  زيدان أبدى إعجابه بجوهرة موناكو.

إن اللاعب الفرنسي ابتعد عن الانتقال لريال مدريد هذا الصيف، بعد أن جدد عقده الجمعة مع شركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية

وكانت بعض التقارير قد أشارت في الأيام الماضية إلى أن اللاعب يتجه لتوقيع عقد مع شركة "أديداس" للمستلزمات الرياضية التي ترعى نادي ريال مدريد، مما أثار تكهنات لقرب انتقاله إلى المرينجي، لكنه بدد تلك الشكوك بتجديد تعاقده مع "نايكي".

خضع  اللاعب الإنجليزي الدولي السابق، وين روني، مهاجم نادي مانشستر يونايتد، للفحص الطبي السبت، في إيفرتون، تمهيدا لعودته للفريق هذا الصيف.

إن مناصري  نادي إيفرتون، استقبلت لاعبها السابق روني، استقبالًا حارًا وعاطفيًا، فور وصوله لملعب التدريبات للخضوع للفحص الطبي.

ومن المتوقع أن يرتدي واين روني، قميص إيفرتون الموسم المقبل، ضمن صفقة انتقال روميلو لوكاكو، من إيفرتون لمانشستر يونايتد، الذي أُعلن عنه اليوم، بشكل رسمي.

وأوضحت تقارير أن روني، وافق على خفض الكثير من راتبه، لكي يسهل انتقاله إلى إيفرتون، حيث كان يتقاضى 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، في مانشستر يونايتد.

ألقت الشرطة في ولاية كاليفورنيا صباح السبت القبض على البلجيكي روميلو لوكاكو، المنضم حديثا لصفوف مانشستر يونايتد بسبب شكوى من جيرانه في المنزل الذي استأجره لقضاء العطلة الصيفية وذلك بسبب الصوت الصاخب للموسيقى.

وكان روميلو لوكاكو قد أقام حفلًا موسيقيًا صاخبًا يوم الأحد الماضي في شقته المؤجرة بحي بيفرلي هيلز، مما دفع الجيران لتقديم شكوى ضد اللاعب بسبب الصوت الصاخب، رغم مطالبة الشرطة له بخفض الصوت.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" إن روميلو لوكاكو سوف يظهر في المحكمة بعد التهمة الموجهة له بإزعاج الجيران، على الرغم من أن التقارير الأولية أوضحت أنه سيتعرض لغرامة مالية فقط.

يذكر أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أعلن صباح اليوم التعاقد بشكل رسمي مع لوكاكو قادمًا من إيفرتون، في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بـ 75 مليون جنيه إسترليني.

تعرض نادي تشيلسي لصدمة قوية، صباح السبت، بعدما أعلن مانشستر يونايتد تعاقده مع المهاجم الدولي البلجيكي، روميلو لوكاكو، لاعب إيفرتون، الذي كان مرشحًا بقوة للانضمام لتشيلسي هذا الصيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا