برعاية

لوكاكو يستعد لإشعال المنافسة في مانشستر يونايتد

لوكاكو يستعد لإشعال المنافسة في مانشستر يونايتد

بدا لفترة طويلة أن مهاجم ريال مدريد ألفارو موراتا هو بديل زلاتان إبراهيموفيتش لكن يبدو الآن أن روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون هو من سيقود هجوم مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل.

وأصبح لوكاكو الموسم الماضي رابع لاعب يسجل 80 هدفاً أو أكثر في الدوري الممتاز قبل أن يبلغ 24 عاماً وأحرزها مع وست بروميتش ألبيون وإيفرتون وكلاهما لا يملك المواهب الموجودة في الفرق الكبيرة.

وافتقر يونايتد لذلك في السنوات الماضية وصنع خوان ماتا وهنريك مخيتاريان وبول بوغبا 10 أهداف فقط الموسم الماضي.

ولم تساعد خطط المدرب جوزيه مورينيو المتحفظة يونايتد على تجاوز ذلك لكن السبب الأكبر لفشل خط وسط يونايتد هو الافتقار للحركة في الهجوم.

وأغلب الأهداف التي سجلها إبراهيموفيتش كانت من صنع زملائه في الهجوم في منطقة الجزاء ولم يملك المهاجم السويدي السرعة الكافية لاختراق دفاعات المنافسين أو الهروب من الرقابة وهي أمور يتوق لها لاعبو الوسط.

ولم تتغير الأمور كثيراً عندما كان يحصل وين روني، الذي اقترب من الرحيل بعد توصل يونايتد لاتفاق لضم لوكاكو، على فرصة نادرة لقيادة هجوم بطل أوروبا السابق.

لكن ربما تتغير الأوضاع في وجود لوكاكو.

وقال روس باركلي لاعب إيفرتون لموقع ناديه في مايو (أيار): "هو يملك الكثير من الإمكانات واللعب خلفه يجعلك تعلم أنك بمجرد أن تبدأ في التحرك سيبدأ هو أيضاً في القيام بتحركات كثيرة جيدة، تحاول العثور عليه ليضع الكرة في الشباك، هو مهاجم من الرائع اللعب بجانبه".

ويملك لوكاكو كل ما يحتاجه المهاجم القوي مثل السرعة والقوة واللعب بالقدمين والتفوق في ألعاب الهواء لذا فإن المهاجم البلجيكي بمثابة كابوس لأي مدافع.

وهذه القدرات مطلوبة بشدة في إستاد أولد ترافورد، وبعيداً عن إبراهيموفيتش عانى يونايتد كثيراً من إهدار الفرص الموسم الماضي ويمتلك لوكاكو القدرة على تصحيح ذلك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا