برعاية

رياضة ضربة موجعة لاستراليا بخروج جميع لاعبيها من ويمبلدون

رياضة  ضربة موجعة لاستراليا بخروج جميع لاعبيها من ويمبلدون

تعرضت لعبة التنس الاسترالية لضربة قاسية في بطولة ويمبلدون للتنس، الثلاثاء، بخروج اللاعبين الستة المشاركين في منافسات فردي الرجال من الدور الأول للمرة الثانية فقط منذ الحرب العالمية الثانية.

فيدرر يحطم المزيد من الأرقام القياسية في ويمبلدون

وخسر برنارد توميتش بثلاث مجموعات متتالية أمام الألماني ميشا زفيريف قبل أن يزعم أنه يشعر بالملل، ولحق به مواطنه ثاناسي كوكيناكيس الذي قدم أداء قويا أمام خوان مارتن ديل بوترو قبل أن يخسر في مباراة من 4 مجموعات.

لكن جوردان طومسون كان آخر الاستراليين الذين ودعوا البطولة من الدور الأول، بخسارته أمام الإسباني البرت راموس، المصنف 25.

وودع نيك كيريوس واندرو وايتنجتون وجون ميلمان البطولة الإثنين.

وقال كوكيناكيس "الأمر مؤلم. بالتأكيد فإن بعضنا خاض مباريات صعبة. كل شخص لديه أسبابه. فان نيك مصاب. برنارد خاض مباراة صعبة. وجون واجه رفائيل (نادال)".

وأضاف "القرعة كانت سببا بشكل ما في حدوث ذلك. لكن لا أدري ربما لم نقدم جميعا أداء جيدا لكن كل منا له أسبابه وراء عدم الظهور بالمستوى المناسب".

ورفض كوكيناكيس ما تردد عن وجود مشكلة هيكلية في التنس الاسترالي قائلا "لا. نحن نحاول فقط تقديم ما لدينا، الأمر ليس كما يتم تصويره فنحن فقط لم نقدم أداء جيدا".

والمرة الوحيدة التي ودع خلالها جميع اللاعبين الاستراليين الدور الأول لويمبلدون منذ الحرب العالمية الثانية كانت عام 2012، وشكلت هذه النتيجة خيبة أمل كبيرة للبلاد التي تحتل المركز الثالث من حيث عدد اللاعبين المتوجين بلقب ويمبلدون

وتملك استراليا 21 لاعبا فازوا من قبل بلقب فردي الرجال في ويمبلدون وتتفوق عليها الولايات المتحدة وبريطانيا فقط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا