برعاية

فيدرر يهزم خاشانوف ويواجه زفيريف في نهائي بطولة هاله

فيدرر يهزم خاشانوف  ويواجه زفيريف في نهائي بطولة هاله

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف أول نهائي دورة هاله الألمانية للتنس، بفوزه أمس على المصنف 38 عالميا الروسي كارين خاشانوف 6 - 4 و7 - 6. ويلتقي فيدرر، المصنف خامسا عالميا، في النهائي مع الألماني ألكسندر زفيريف الرابع والفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-4 و4-6 و6-3 في نصف النهائي.

ويبحث حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولات الغراند سلام (18)، عن لقبه التاسع في هاله. ويسعى فيدرر، 35 عاما، إلى تعويض خروجه المخيب الأسبوع الماضي من الدور الأول لدورة شتوتغارت على يد الألماني طومي هاس في أول اختبار له على العشب لهذا الموسم.

وكانت المباراة ضد هاس الأولى لفيدرر بعد غياب لنحو ثلاثة أشهر، وتحديدا منذ نهائي دورة ميامي للماسترز في الثاني من أبريل (نيسان) الماضي حين تغلب على الإسباني رافائيل نادال، قبل أن يبتعد تحضيرا للدورات التي تقام على ملاعب عشبية، وأبرزها ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق في 3 يوليو (تموز) المقبل. وفي دورة برمنغهام البريطانية بلغت التشيكية بترا كفيتوفا النهائي الأول لها بعد عودتها من غياب امتد أشهرا بسبب الإصابة، لتلاقي الأسترالية الشابة آشلي بارتي التي فاجأت الإسبانية غاربيني موغوروزا في نصف النهائي.

وتأهلت كفيتوفا، 27 عاما، المصنفة 16 عالميا والسابعة في برمنغهام، إلى نهائي الدورة المقامة على ملاعب عشبية، بعد انسحاب مواطنتها لوسي سافاروفا (41 عالميا).

وكانت كفيتوفا تتقدم 6 - 1 و1 - صفر، قبل أن تعلن سافاروفا انسحابها بسبب الإصابة، بعد نحو نصف ساعة على انطلاق المباراة.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها كفيتوفا نهائي دورة مقامة على الملاعب العشبية منذ بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في عام 2014 حينما أحرزت اللقب، وذلك للمرة الثانية بعد 2011.

وهي الدورة الثانية التي تخوضها كفيتوفا بعد غيابها لستة أشهر عن الملاعب بسبب إصابة بالغة في يدها اليسرى تعرضت لها خلال عراك مع لص يحمل سكينا حاول سرقة منزلها في ديسمبر (كانون الأول). وعادت اللاعبة التشيكية إلى الملاعب في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، التي أقيمت بين نهاية مايو (أيار) ومطلع يونيو (حزيران) 2017، وخرجت من الدور الثاني.

وتعد دورة برمنغهام إحدى الدورات الاستعدادية لبطولة ويمبلدون التي تنطلق في الثالث من يوليو، وتقام أيضا على ملاعب عشبية.

وقالت كفيتوفا: «من الصعب اللعب ضد صديقة مثل لوسي.. من الصعب أن تفكر في نفسك ولا تفكر في منافستك. أتأسف لما جرى لها وآمل في أن تشعر بتحسن». أضاف: «أنا راضية عن المستوى الذي أقدمه. أحب خوض المباريات النهائية، أحب المباريات الكبيرة، وافتقدت ذلك خلال الأشهر الستة الماضية. الأمر أشبه بحلم يتحقق».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا