برعاية

استدعاء رونالدو للتحقيق في اتهامه بالتهرب الضريبي

استدعاء رونالدو للتحقيق في اتهامه بالتهرب الضريبي

الأربعاء 26 رمضان 1438 هـ الموافق 21 يونيو 2017 العدد 16077

المشاكل تحاصر رونالدو في البرنابيو وبيريز يدافع عن براءة المهاجم البرتغالي (ا ف ب)

استدعت النيابة العامة في اسبانيا نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو المتهم بالتهرب الضريبي، للاستماع اليه في 31 يوليو المقبل، حسبما ذكر مصدر قضائي أمس الثلاثاء.

وكانت النيابة العامة في مدريد اعلنت الاسبوع الماضي انها تقدمت ببلاغ ضد اللاعب واتهمته «بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014... تنطوي على غش ضريبي» بمبلغ 14.7 مليون يورو (16.5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة العامة ان رونالدو «استفاد من كيان شركة انشئت في 2010 لاخفاء العائدات التي يحصل عليها في اسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب».

من جانبه، اكد رئيس ريال مدريد بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم فلورنتينو بيريز ان نجم الفريق وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو المتهم في اسبانيا بالتهرب الضريبي «افضل منا جميعا ولم يقدم لنا احد عرضا لضمه». وقال بيريز لاذاعة «اوندو سيرو» بعد اعادة انتخابه لولاية خامسة تنتهي عام 2021 تلقائيا لعدم ترشح احد ضده: ان كريستيانو «هو اقوى بكثير منا جميعا والاهم بين الموجودين هنا».

ودافع بيريز مطولا عن براءة رونالدو الذي هدد بالرحيل لانه لم يشعر بأن ناديه يدافع عنه بما فيه الكفاية في موضوع اتهامه بالتهرب من الضرائب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا