برعاية

FilGoal | اخبار | تحقيق في الجول - حكم الفيديو.. بين روعة العدالة وقتل المتعة في كرة القدم

FilGoal | اخبار | تحقيق في الجول - حكم الفيديو.. بين روعة العدالة وقتل المتعة في كرة القدم

"اللعبة العادلة، هي خطوة أولى في خطة كرة القدم المستقبلية للفيفا".. "الأمر أصبح مملا، ستقتل متعة كرة القدم والمواهب التحكيمية" بين التضارب في الآراء حول تقنية حكم الفيديو يحقق FilGoal.com.

VAR أو Video Assistant Refree بمعنى حكم الفيديو المساعد بات هو حديث الساعة خاصة في كأس القارات التي تقام في روسيا 2017.

بعد اليوم الثاني لكأس القارات تم إلغاء هدفين في ثلاث مباريات أقيمت حتى الآن، الأول كان لبيبي لاعب البرتغال أمام المكسيك، والثاني كان لفارجاس نجم تشيلي في الكاميرون.

تحقيق في الجول - ناشئو الزمالك.. بين الإهمال وإهدار الملايين والكنز المفقود تحقيق في الجول – كيف أصبحت مصر "برازيل الاسكواش".. وخطر يهدد الهيمنة تحقيق في الجول – الأهلي بين طريقة أياكس والابتعاد عن أرسنال.. ماذا يحدث في قطاع الكرة تحقيق في الجول – ترامادول الكرة المصرية.. اعترافات وكوارث "أجساد بلا عقول"

كما احتسب الحكم هدفا صحيحا لفارجاس رغم إلغائه بداعي التسلل.

الأمر كان غريبا على لاعبي الفرق الأربعة، الدهشة والاستنكار بعد الاحتفال من جهة، وانبعاث الأمل في الفريق الذي تلقى الهدف. المشاعر تتضارب بين الانتظار.

ويحقق FilGoal.com حول الأمر كاملا مستعينا بآراء مختلفة حول مدى جودة حكم الفيديو..

60 ثانية - استغرق الأرجنتيني بيستور بيتانا حكم مباراة البرتغال والمكسيك ما يقرب من دقيقة ثانية احتفل فيها بيبي ولاعبو البرتغال بالهدف قبل أن يعلن إلغائه بعد قرار حكم الفيديو.

120 ثانية - سجل البرتغال الهدف الثاني عن طريق سيدرك سواريز من لعبة كان في بدايتها من تسلل، ورغم توقف المباراة دقيقتين إلا أن قرار الحكم كان باحتساب الكرة هدفا صحيحا بعد التسلل الذي حدث قبل تسجيل الهدف بـ25 ثانية.

70 ثانية - استغرق الصربي دامير سكومينا حكم مباراة الكاميرون وتشيلي أكثر من دقيقة لإلغاء حكم فارجاس الذي سجله بنهاية الشوط الأول.

65 ثانية - استمر اللعب متوقفا بعد هدف فارجاس الثاني لتشيلي في الدقيقة 90+1 لما يزيد عن دقيقة بعد إلغائه من الحكم المساعد، لكن حكم الفيديو احتسبه هدفا صحيحا وهو ما أعلنه دامير سكومينا حكم الساحة.

وأضاف في حديثه مع أحد الإعلاميين: "حكم الفيديو لابد أن يكون بلا أخطاء، طالما أنه سيؤثر على سير المباراة كما عهدناها منذ البداية.. قرار الحكام نهائي".

فان باستن أسطورة هولندا ورئيس قسم التطوير التقني في الفيفا يقول: "تهدف استراتيجية الفيفا إلى تعزيز النزاهة والعدالة في كرة القدم وضمان أن اللعبة في متناول الجميع طالما يمكننا استخدام التكنولوجيا بشكل أفضل".

وأضاف "ناقش الفيفا في اجتماعاته الأساليب التي تركز على تحسين سلوك اللاعبين وزيادة الاحترام، وأيضا زيادة وقت اللعب والعدالة والحفاظ على جاذبية اللعبة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا