برعاية

رياضة مباريات رمضانية.. ألمانيا تقهر رفاق ميسي وتتوج بالمونديال الرابع

رياضة  مباريات رمضانية.. ألمانيا تقهر رفاق ميسي وتتوج بالمونديال الرابع

التقى منتخب ألمانيا مع نظيره منتخب الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2014 بملعب ماركانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، يوم 13 يوليو الموافق 15 رمضان لسنة 1435 هجرياً، في لقاء شهد تتويج المانشافت بطلاً للعالم لرابع مرة في تاريخه، بعدما تمكن من التفوق على رفاق النجم ليونيل ميسي.

ودخل المنتخب الألماني اللقاء بمعنويات مرتفعة لعنان السماء بعد نجاحه في اكتساح منتخب البرازيل على أرضه بالفوز التاريخي 7-1 في نصف النهائي، بينما نجح التانجو بقيادة ليونيل ميسي في التأهل لنهائي كأس العالم لأول مرة منذ جيل دييجو أرماندو مارادونا في عام 1990 (وكان النهائي أيضاً ضد ألمانيا)، وذلك بعد الفوز بركلات الترجيح على هولندا في نصف النهائي عقب تعادل سلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

ومثلت المواجهة المباراة النهائية الثالثة بين المنتخبين بعد بطولتي 1986 التي فاز بها التانجو 3-2، و1990 التي انتهت ألمانية بهدف نظيف.

وامتدت المباراة إلى وقت إضافي بعد إهدار لاعبي التانجو العديد من الفرص على مدار 90 دقيقة وعلى رأسهم جونزالو هيجوايين، بينما على الجانب الآخر تألق حارس ألمانيا مانويل نوير الذي خرج للذود عن مرماه في أكثر من مرة بنجاح مؤدياً دوره الإضافي كليبرو.

وتعرض سامي خضيرة لاعب وسط ألمانيا للإصابة قبل دقائق من بداية المباراة، ليحل محله بنديكت هوفيندوس قائد شالكه.

ونجح ماريو جوتسه، البديل الذي دخل قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، في حسم اللقاء بهدف على الطائر استقر في شباك الحارس سيرخيو روميرو قبل نهاية الحصة الإضافية الثانية بـ7 دقائق، كان كافيا للألمان من أجل التتويج

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا