برعاية

رياضة رئيس نابولي يقترح تقليص أندية "الكالتشيو"

رياضة  رئيس نابولي يقترح تقليص أندية "الكالتشيو"

دي لورينتس رئيس نادي نابولي

اقترح أوريليو دي لورينتس رئيس نادي نابولي أن يتم تقليص عدد أندية الدوري الإيطالي من 20 إلى 16، حتى تعود قوة المنافسة بشكل حقيقي من جديد إلى "الكالتشيو"، فضلا عن زيادة العوائد المادية للأندية. 

وأصبح الدوري الإيطالي 20 فريقا منذ العام 2004، وحتى الآن، ويأمل رئيس نابولي في استعادة الأيام الخوالي للدوري الإيطالي، والتي كان حينها أقوى دوري في العالم في الفترة من 1967 حتى 1988، حيث أن المسابقة تتكون من 16 فريقا مع هبوط فريق واحد فقط بكل موسم.

وقال دي لورنتيس في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": في عام 1986، كان لدينا 16 فريقا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وأرى أن هذا الأمر يجب أن يتم إعادته بحيث تتكون المسابقة من 16 فريق، على أن يكون الهبوط من نصيب نادٍ واحد فقط".

وأضاف: "لو طبق هذا الأمر، سيكون هناك المزيد من العائدات للجميع، والمزيد من التنافسية، وأقل حاجة للحصول على أموال من الصينيين، فضلا عن المزيد من القدرة التنافسية في أوروبا".

يذكر أن معظم أندية الدوري الإيطالي باستثناء يوفنتوس تعاني من أزمات مالية كبيرة، وهو ما جعل أندية إنتر وميلان تنتقل ملكيتها إلى شركات صينية، إلى جانب أن هذه المعاناة أثرت سلبا على فرص الفرق الإيطالي في الظفر بالمسابقات القارية، إذ أن إنتر آخر من توج بدوري أبطال أوروبا في 2010.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا