برعاية

ماذا يحتاج آرسنال في سوق انتقالات 2017؟

ماذا يحتاج آرسنال في سوق انتقالات 2017؟

ما حدث الموسم الماضي يعد مؤشرًا خطيرًا سيجعل آرسنال أمام حتمية تدعيم صفوفه بقوة هذا الصيف ..

بقلم | محمود عبد الرحمن | فيس بوك | تويتر

أنهى آرسنال البريميرليج الموسم الماضي خارج المربع الذهبي للمرة الأولى في عهد الفرنسي آرسين فينجر، وهو ما يعني أن النادي سيكون مطالب بالكثير في سوق الانتقالات ليس فقط للعودة للمربع الذهبي، بل لتحقيق ما عجز عنه فينجر منذ عام 2004.

كان موسم 2016/2017 مليئًا بالاضطرابات في آرسنال، بسبب الشكوك التي أحاطت بمستقبل فينجر وبعض نجومه، واتساع رقعة الرفض لاستمرار المدرب الفرنسي، بسبب الموسم الكارثي الذي عاشه النادي تحت إمرته في بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

قد يكون التحول لطريقة 3/4/2/1 أنقذ موسم آرسنال وساهم في تحقيقه للقب كأس إنجلترا، لكن الفريق بحاجة لتغييرات جذرية إن آراد العودة للمنافسة على لقب البريميرليج، لا سيما أن منافسيه يُنفقون بقوة، لذلك دعونا نلقي نظرة على أهم احتياجات آرسنال في السوق، مع العلم أن الصفقات الحقيقية لآرسنال هي قدرته على الحفاظ على نجميه مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز والبناء على ذلك من خلال تدعيم هذه المراكز.

لم يكن آرسنال بحاجة ماسة لجلب مهاجم هداف هذا الصيف فحسب، بل منذ رحيل روبن فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد في صيف 2012.

أوليفييه جيرو مهاجم جيد، ويقوم بالمهام التي تطلب منه، ويحتاجه آرسنال في مباريات معينة، لكن آرسنال بحاجة لمهاجم يمكنه تسجيل 25-30 هدفًا في الموسم، وجيرو واقعيًا لا يمكنه القيام بذلك.

وارتبط آرسنال ببعض المهاجمين مثل كيليان مبابي، لكن في رأيي فالصفقة مستبعدة نظرًا لارتفاع سعر اللاعب، لكن هناك خيار أقل تكلفة وهو مواطنه ألكسندر لاكازيت، التي أفادت التقارير أن آرسنال فتح محادثات مع ليون للحصول على خدماته.

سجل لاكازيت 37 هدفًا في 44 مباراة في مختلف المسابقات في الموسم المنقضي، هو لاعب هداف ويشارك في صناعة اللعب بشكل جيد،ومرتبط بآرسنال طويلة لآرسنال، لكن ليون اشترط الحصول على قيمة تتراوح بين 50-60 مليون جنيه إسترليني لبيعه الصيف الماضي، إلا أن النادي الفرنسي قد يضطر لبيعه بمبلغ أقل هذا الصيف بسبب وضعه المالي، وبسبب فشل صفقة انتقاله إلى أتلتيكو مدريد بسبب العقوبات التي فرضت على الأخير.

من بين الخيارات المطروحة أيضًا هداف سلتيك المميز موسى ديمبيلي، صاحب المستويات الخارقة في إسكتلندا هذا الموسم بتسجيله 32 هدفًا، وستكون مفاجأة بالنسبة لي إن نجح سلتيك في الحفاظ عليه هذا الصيف.

حول آرسين فينجر في بداية الموسم وفي الكثير من المباريات مركز نجمه الأول أليكسيس سانشيز، من الجناح الأيسر إلى المهاجم في محاولة للتغلب على أزمة المهاجم التي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة.

إن استمر سانشيز وجاء آرسنال بمهاجم جديد، فسيكون على آرسنال البحث عن جناح جديد اعتمادًا على المركز الذي سيلعب فيه سانشيز، وبنسبة كبيرة سيكون على اليسار لذلك سيكون على النادي اللندني بحاجة لتدعيم مركز الجناح الأيمن.

مركز الجناح الأيمن من المراكز التي لم تعرف الاستقرار في آرسنال، ثيو والكوت لا يلعب بشكل منتظم، الأمر نفسه بالنسبة لأليكس أيوبي، لدرجة أن فينجر اعتمد في بعض الأحيان على لوكاس بيريز في هذا المركز.

تتوافر الكثير من الخيارات، كرياض محرز، الذي يستعد للرحيل عن ليستر سيتي، وهناك أيضًا ويلفريد زاها، الذي أعاد اكتشاف نفسه مع كريستال بالاس مسجلاً 7 أهداف وصانعًا 11 في البريميرليج هذا الموسم.

من العناصر التي ستحقق الإضافة لآرسنال نجم بوروسيا دورتموند عثمان ديمبيلي، كما قيل أن آرسنال تقدم بعرض لضم جناح موناكو توماس ليمار، وهو جناح أيسر في الأصل لكن بمقدورهما اللعب على جانبي الملعب، لكن العقبة الوحيدة أن طريقة 3/4/2/1 لا تناسب الاثنين في رأيي.

وضحت مشاكل آرسنال في خط الوسط منذ اللحظة التي تعرض فيها سانتي كاثورلا للإصابة هذا الموسم. كانت ضربة ولم يستطع أي لاعب ملء الفراغ الذي تركه المايسترو الإسباني، بقدرته الكبيرة على بناء الهجمة من الوسط.

وبعد التحول إلى طريقة 3/4/2/1، عانى فينجر لإيجاد شراكة مناسبة في محور الوسط، فعلى الرغم من المستويات المميزة لتشاكا وآرون رامسي في نهاية الموسم، لكن في النهاية أكد غياب كاثورلا حاجة آرسنال الماسة لإنهاء هذا الصدافع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا