برعاية

ختام بطولة أبناء الخبر السادسة على كأس سليمان القصيبي

ختام بطولة أبناء الخبر السادسة على كأس سليمان القصيبي

الأربعاء 19 رمضان 1438 هـ الموافق 14 يونيو 2017 العدد 16070

ازدحام جماهيري في مدرجات الملعب (تصوير: أحمد حصريم)

يسدل الستار مساء اليوم على بطولة ابناء الخبر في نسختها السادسة على كأس المرحوم سليمان القصيبي على ملاعب الاسكان في محافظة الخبر، بعد ان استمرت البطولة 18 يوما شارك فيها 20 فريقا واكثر من 500 لاعب من محافظات مختلفة، وسيجمع النهائي المرتقب مساء الليلة بين فريقي فلامنجو من الدمام والحقيط من الخبر، ووزعت اللجنة المنظمة رقاع الدعوة على مدراء الدوائر الحكومية وروساء الأندية الرياضية وأبرز نجومها، وكذلك رجال الصحافة والإعلام، وستنطلق صافرة البداية عند الساعة العاشرة مساء.

سجل فريق الحقيط هذا الموسم نجاحا كبيرا من خلال البطولة، حيث استطاع ان يحقق جميع النقاط كاملة ليواجه فريق التعاون القوي والمرشح ويتجاوزه بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة استمتع فيها الجمهور الكبير الحاضر. وتعد مجموعة الحقيط من فرق اسكان الخبر ولهم صولات وجولات في كل موسم، الا انهم لم يحالفهم الحظ في الفوز بالبطولة، وستكون مباراة الليلة فرصة سانحة للفوز لهم ومسح الحظ العاثر في جميع البطولات السابقة.

يعد فريق فلامنجو من افضل وأشهر فرق الحواري على الإطلاق، وله تاريخ مرصع بالذهب وفِي كل موسم يحقق بطولة او اثنتين على الأقل، حتى وان اختلف الاسم، الا ان العناصر هي نفس العناصر ويتميّز بالتجانس والتفاهم وبقيادة مميزة من ابناء مسرحي، فهم ابطال الموسم الماضي للبطولة باسم فريق البجاش. ومشوار الفريق طيلة البطولة يسير بثبات نحو القلب ويعد هو المرشح الابرز للبطولة، الا اذا كان لفريق الحقيط كلام آخر. استطاع الفريق ان يصل الى النهائي بدون صعوبة حيث تجاوز فريق الدولي بثلاثية نظيفة.. فهل يسجل اسمه للمرة الثالثة بطلا للبطولة ام يتنازل عنها؟

تواجد مدرب منتخبنا الوطني للشباب سعد الشهري كضيف للبطولة، كما تواجد مدرب النهضة يوسف الغدير هو الاخر ضيفا في البطولة ومعهما عبدالله جاسم ووليد الناجم وعدد كبير من الأسماء المحبة للبطولة. حيث اثنى سعد الشهري على بطولة ابناء الخبر وامتدح الحضور الجماهيري والتنظيمي للبطولة وقال: سرني ما رأيته هذا المساء في بطولة أبناء الخبر، هذه البطولة التي دائما ما يتردد صداها في المنطقة أثناء شهر رمضان المبارك، وللأمانة ما رأيته وشاهدته لا يقل عما كنت أسمعه، حيث العمل المنظم والحضور الجماهيري الكبير والتنافس بين كافة الفرق، وهذا أمر يحسب للجنة المنظمة والقائمين على البطولة بكل تأكيد.

من جانبه، أشاد المدرب الوطني يوسف الغدير بالحضور الجماهيري الغفير ومستوى البطولة الفني معتبرا هذا اكبر نجاح للبطولة، وقال الغدير: البطولة سجلت العلامة الكاملة للنجاح قبل أن تبدأ؛ بفضل السمعة الكبيرة للدورة والتي اكتسبتها بفضل العمل الجبار طوال السنوات الماضية ولم تأت من فراغ، ومع بدايتها وحتى يومنا هذا تتواصل نجاحات الدورة، وتتواصل الإشادات المستمرة من كافة المتابعين، ولن أبالغ إن قلت أن دورة أبناء الخبر علامة فارقة وبارزة على مستوى الدورات الرمضانية في المنطقة الشرقية.

لم تكن بطولة ابناء الخبر تسجل هذه النجاحات والتميز والابداع والإشادات الا بوجود فريق عمل منظم ومحترف ومتفاهم ويعمل على قلب واحد، وكل هذا موجود على ارض الواقع بقيادة المخضرم رئيس البطولة صلاح فيروز، ومدير العلاقات فهد سعد وبقية طاقم العمل الذي يعمل حبا في البطولة.

العمل الاحترافي كان السمة الأبرز لعمل اللجنة المنظمة لبطولة أبناء الخبر، لذلك استمر النجاح للعام السادس على التوالي، الأمر الذي يحمل القائمين على الدورة مسئولية كبيرة لمواصلة سلسلة النجاحات، والعمل على الظهور بشكل متجدد يتواءم وسمعة البطولة التي تصنف على أنها البطولة الأشهر والأبرز على مستوى الساحل الشرقي.

حققت الدورة نجاحات واسعة هذا الموسم واستطاعت أن تجذب الكثير من الحضور، سواء على صعيد الزيارات الرسمية من مدراء الدوائر الحكومية، أو عبر مسئولي الوسط الرياضي والإعلامي ونجومه على مستوى المملكة، ولكن مع ذلك كله فقد خطفت مبادرة لا للتعصب الأنظار، حيث لا يزال صداها يتردد حتى اللحظة، وذلك بعد الحضور غير المعهود سواء للمشاركين في المبادرة أو حتى على الصعيد الجماهيري، والذي كان ولا يزال علامة فارقة في البطولة.

قدمت اللجنة المنظمة للبطولة شكرها وتقديرها لدار اليوم على شراكتها الدائمة والمستمرة في البطولة، وعلى تغطيتها المتميزة منذ بدايتها وحتى يومها الأخير، والتي تأتي امتدادا لتغطية السنوات السابقة والتي كانت حديث الشارع الرياضي، وثمنت اللجنة المنظمة لليوم وقوفها الدائم والمستمر مع دورة أبناء الخبر، متمنين أن تستمر شراكة النجاح لأعوام قادمة بإذن الله.

أجمع كافة حضور وزوار دورة أبناء الخبر على أن الدورة تعتبر الدورة الأكبر على مستوى المنطقة الشرقية من حيث الحضور الجماهيري غير المسبوق، والذي فاق كل التوقعات وكسر كل الأرقام، وسجلت الجماهير هذا الموسم حضورا لافتا أصبح سمة ملازمة للبطولة، ومثار إعجاب كافة الزوار والذين تبدأ إشادتهم بالدورة وتنتهي بهم.

يذكر أن اللجنة المنظمة سبق وأن أعلنت عزمها للجماهير في المواسم القادمة، وذلك بعد أن فاق الحضور الجماهيري الأماكن المخصصة لهم، ومتابعتهم أغلب الأوقات لمجريات البطولة (وقوفا) نتيجة امتلاء المقاعد وازدحامها بالجمهور. تثمين إسهامات القصيبيمع آخر الساعات التي تسبق إسدال الستار على بطولة أبناء الخبر الرمضانية على كأس المرحوم سليمان القصيبي أبى القائمون على البطولة إلا أن يقدموا شكرهم الجزيل للداعم الاول للبطولة داود القصيبي، والذي ذلل كافة الصعاب التي اعترت البطولة، وكان خير معين لهم، مؤكدين أن القصيبي يقف خلف كافة النجاحات التي تحققت.

دعم كبير من القصيبي للبطولة

حضور رسمي كبير شهدته الدورة خلال الأيام الماضية

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا