برعاية

كأس القارات (4) | وداع برازيلي مبكر ورحيل مارك فيفيان

كأس القارات (4) | وداع برازيلي مبكر ورحيل مارك فيفيان

قبل أيام على انطلاق بطولة كأس القارات 2017 في روسيا، نستعرض في سلسلة "كأس القارات" تاريخ البطولة منذ بدايتها

بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر

تتجه أنظار العالم في السابع عشر من يونيو المقبل لروسيا مستضيفة كأس القارات لعام 2017، بمشاركة منتخبات ألمانيا والبرتغال وتشيلي والمكسيك والكاميرون وأستراليا ونيوزيلندا إلى جانب روسيا المستضيفة، تستمر فعاليات البطولة حتى الثاني من يوليو المقبل.

كأس القارات (1) | بداية من السعودية وتتويج كاسح للبرازيل

نتحدث الآن عن البطولة الرابعة لكأس القارات والتي أقيمت في فرنسا، تأهلت منتخبات البرازيل بصفتها بطلة كأس العالم 2002، كولومبيا بطلة كوبا أميركا 2001، اليابان بطل آسيا 2000، أمريكا بطل الكونكاكاف، الكاميرون بطل أفريقيا 2002، نيوزيلندا بطل أوقيانوسيا، فرنسا مستضيف البطولة.

بعد رفض ألمانيا وصيف كأس العالم 2002 المشاركة، ورفض إيطاليا وصيف يورو 2000 المشاركة، تواجد المنتخب التركي صاحب المركز الثالث في كأس العالم 2002، ليكون المنتخب الثامن في البطولة.

كأس القارات (2) | هزائم ثقيلة للعرب والنهائي الأكثر تهديفا

ضمت المجموعة الأولى منتخبات فرنسا، كولومبيا، نيوزيلندا، اليابان، تصدرت الديوك المجموعة بتسع نقاط واحتلت كولومبيا الوصافة بست نقاط، بينما ودع منتخب اليابان البطولة بثلاث نقاط ونيوزيلندا بدون أي رصيد.

تواجدت منتخبات البرازيل والكاميرون وتريكا وأمريكا في المجموعة الثانية، تصدر المنتخب الكاميروني المجموعة بسبع نقط، حل المنتخب التركي ثانياً بأربع نقاط وبفارق الأهداف عنالبرازيل التي ودعت البطولة من الدور الأول في مفاجأة كبرى، جاءت أمريكا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

كأس القارات (3) | غياب عربي وتتويج فرنسي أول في آسيا

حقق المنتخب الفرنسي فوزاً مثيراً على المنتخب التركي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة كانت قمة في الإثارة، على الجانب الآخر تفوق منتخب الكاميرون على كولومبيا بهدف نظيف.

شهدت مباراة الكاميرون وكولومبيا حدثاً مؤسفاً بعد سقوط اللاعب مارك فيفيان فوي في الدقيقة 72، اعتقد الجميع أنها أزمة قلبية في البداية ليغادر الملعب وتستكمل المباراة، قبل أن يتم إعلان وفاة اللاعب بعد نهاية المباراة بعشرين دقيقة وقبل بداية مباراة فرنسا وتركيا من خلال شاشة الملعب.

ساد الحزن وقتها ملعب فرنسا وانهمر لاعبو الفريق الفرنسي في البكاء، قبل أن يتجه جميع اللاعبين بأيديهم للسماء بعد هدف هنري الأول من أجل فيفيان فوي.

حقق المنتخب الفرنسي اللقب بهدف ذهبي لتييري هنري في الدقيقة 97 أمام الكاميرون، قبل أن ينضم لاعبو الكاميرون للديوك في رفع الكأس، ويهدون جميعاً اللقب لروح مارك فيفيان فوي.

فاز المنتخب التركي بالمركز الثالث بعد انتصار على حساب كولومبيا بهدفين مقابل هدف واحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا