برعاية

تقرير | كومبارس آرسنال الذي تغيرت حياته في سنة

تقرير | كومبارس آرسنال الذي تغيرت حياته في سنة

إعداد | عادل منصور | فيس بوك | تويتر

كما يحدث في مختلف مجالات الحياة، أن تتغير حياة من النقيض إلى النقيض في أشهر قليلة، أيضًا في كرة القدم، يحدث أحيانًا، أن يتحول اللاعب، من مُهمش أو عديم الفائدة مع فريقه، إلى نجم فوق العادة خلال فترة بسيطة.

واللاعب، الذي اقتبسنا "وصف" كومارس في العنوان، لإلقاء الضوء عليه بشكل مُكثف في هذا التقرير، هو الشاب الألماني "سيرجي جنابري"، الذي كان في مثل هذه الفترة من العام الماضي، في مفترق طريق، ولم يكن يعرف، أنه في غضون 12 شهرًا فقط، سيحظى بشرف ارتداء قميص أكبر نادٍ في وطنه.

جاء اليافع الألماني إلى آرسنال قادمًا من شتوتجارت في سن المراهقة، وظهر للمرة الأولى بألوان النادي عام 2012، في مباراة ضد كوفنتري سيتي في كأس الرابطة الإنجليزية، ويومها شارك كبديل على حساب أليكس تشامبرلين في الدقيقة 72، وفاز فريقه 6-1.

أما مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، فكانت يوم الهزيمة أمام نوريتش سيتي على ملعب "كارو رو"، بهدف نظيف، ليُصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ آرسنال، يحصل على فرصة اللعب للفريق الأول في الدوري، بعمر 17 عامًا و98 يومًا.

وسرعان ما عاد لنقطة الصفر، بخروجه من حسابات كشاف النجوم لأكثر من سنة ونصف، شارك خلالها في تسع 10 مباريات فقط في البريميرليج، ولم يُسجل إلا مرة واحدة، في شباك أستون فيلا عام 2013، ليضطر للبحث عن فرصة أخرى، واستقر في النهاية على خوض تجربة إعارة مع وست بروميتش ألبيون.

لم يلعب إلا مباراة واحدة مع الباجيز، ليعود إلى أصحاب الجزء الأحمر من شمال لندن، ثم أتت له فرصة الانفجار مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد ريو 2016، ليُكشر عن أنيابه، مُعبرًا عن نفسه، كلاعب جناح مُزعج وخطير لأي منافس، وهو جعل فردير بريمن يطلب ضمه من آرسنال.

ونظرًا لأنه أشبه بالكومبارس بالنسبة لفينجر، الذي لا يعول عليه ولا يُفكر في إجلاسه حتى على مقاعد البدلاء، تمت الموافقة على إعادته إلى وطنه عبر بوابة بريمن، تحت أعين العملاق البافاري، الذي كان يستطيع حسم الصفقة، إلا أنه فَضل الانتظار، لرؤية ما سيُقدمه اللاعب في تجربته مع بريمن.

بدايته في تجربته الجديدة بعد العودة للوطن، كانت مثالية، بتوقيعه على خمسة أهداف وتقديم تمريرة حاسمة في أول 12 مباراة، ما جعله معشوق الجماهير الأول في فترة وجيزة، والبطل، الذي يعول عليه الجميع، لإنقاذ الفريق من ورطة معارك الهبوط في الجولات الأخيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا