برعاية

جياني إنفانتينو في الصين لمناقشة استضافة كأس العالم

جياني إنفانتينو في الصين لمناقشة استضافة كأس العالم

يستقبل الرئيس الصيني شي جين بينج السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد غد الأربعاء في قصر الشعب بساحة تيانانمين في العاصمة الصينية بكين، وسط العديد من التقارير التي تشير لرغبة الصين في استضافة بطولة كأس العالم.

وكشفت الحكومة الصينية عن زيارة إنفانتينو والاستقبال المرتقب له من قبل الرئيس الصيني، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل لبرنامج الزيارة.

وينتظر أن يكون ملف استضافة بطولة كأس العالم في الصين، محور هذا اللقاء بين الرئيس الصيني ورئيس "فيفا"، حيث يشتهر الرئيس الصيني بعشقه لكرة القدم.

وسبق لنائب رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم تشانغ جيان أن أعرب عن أمله في أن تستضيف بلاده بطولة كأس العالم 2030، في ظل عدم إمكانية الدخول في الصراع على استضافة مونديال 2026 طبقاً لمبدأ المداورة الذي يتبعه "فيفا" في منح حق استضافة المونديال.

وسبق للقارة الأسيوية أن استضافت البطولة مرة واحدة سابقة وذلك في 2002 بالتنظيم المشترك بين اليابان وكوريا الجنوبية وهي النسخة الوحيدة التي شارك فيها المنتخب الصيني، لكنه خرج من البطولة مبكراً بالهزيمة في المباريات الثلاث التي خاضها في مجموعته بالدور الأول.

وقد تصبح الفرصة الأفضل للصين في المنافسة على حق الاستضافة عبر نسخة 2034، نظراً لتزايد فرص الولايات المتحدة في استضافة مونديال 2026 بالتنظيم المشترك مع المكسيك وكندا، فيما تبدو أوروبا حريصة على استعادة تنظيم البطولة إلى أحد بلدانها في نسخة 2030.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا