برعاية

رياضة معلول يستعين بـ"خطة الترجي" لإسقاط "الفراعنة"

رياضة  معلول يستعين بـ"خطة الترجي" لإسقاط "الفراعنة"

فاجأ نبيل معلول مدرب منتخب تونس جميع متابعي "نسور قرطاج" بإدخاله تغييرات على التكتيك الذي سيخوض به مواجهة مصر في إطار الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس امم أفريقيا 2019، فضلا عن إقحامه اسمين جديدين ضمن التشكيل الأساسي. 

وأشارت جميع التسريبات القادمة من معسكر تونس إلى أن مدرب الكويت الأسبق سيعتمد على طريقة هجومية 4-2-3-1، غير أنه قرر في آخر لحظة تغييرها لتصبح 4-3-3 بتواجد 3 لاعبين من أصحاب المهام الدفاعية في خط وسط الميدان.

وكان فريق الترجي نجح في الموسم الحالي في الفوز بجميع المباريات القوية في الدوري التونسي بالاعتماد على هذه "الخلطة" التي مكنته من السيطرة على وسط الميدان أمام منافسيه في ظل تواجد الثلاثي المكون من فوسيني كوليبالي وغيلان الشعلالي والفرجاني ساسي. 

وأمام عدم إمكانية التعويل على الأول بحكم جنسيته الإيفوارية، فإن نبيل معلول استبدله بمحمد أمين بن عمر، لاعب النجم الساحلي، في مركز محور خط الوسط، على أن يتكفل الثنائي الناشط مع بطل تونس بعملية بناء الهجمة والضغط على مفاتيح لعب منتخب مصر.

من جهة أخرى، سيشهد خط الهجوم تغييرا في تركيبته، حيث سيعوض فخر الدين بن يوسف محترف ليل الفرنسي نعيم السليتي على الجهة اليمنى من خط الهجوم .

يشار إلى أن الأخير خطف الأضواء بشكل خاص خلال النسخة الأخيرة من مسابقة أمم أفريقيا، غير أن مستواه شهد تراجعا لافتا في الفترة الأخيرة بحكم عدم مشاركته بانتظام في مباريات فريقه ليل. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا