برعاية

أوستابنكو تهزم هاليب وتتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

أوستابنكو تهزم هاليب وتتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

أحرزت اللاتفية ييلينا أوستابنكو التي أتمت قبل أيام عامها العشرين، لقب بطولة فرنسا المفتوحة في التنس (رولان غاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزها أمس على الرومانية سيمونا هاليب 4 – 6، و6 - 4، و6 - 3. وأصبحت أوستابنكو المصنفة 47 عالميا، أول لاعبة غير مصنفة في رولان غاروس تحرز اللقب منذ عام 1933، وهي أكملت بتتويجها في النهائي على حساب الرومانية المصنفة ثالثة في البطولة، مسيرتها المفاجئة على الملاعب الترابية في باريس.

ولم يسبق لأوستابنكو التي بلغت العشرين من العمر في الثامن من الشهر الحالي، إحراز لقب أي دورة في التنس، كما أنها أول لاعبة من بلادها تحرز لقبا كبيرا في اللعبة. وكان آخر لاعب يحرز باكورة ألقابه في بطولة «غراند سلام» هو البرازيلي غوستاغو كويرتن، عندما أحرز لقب رولان غاروس 1997، والمفارقة أن كويرتن حقق هذا الإنجاز في يوم ولادة أوستابنكو. وبهذا الفوز، ستتقدم اللاتفية إلى المركز 12 في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي يصدر غدا. أما هاليب (25 عاما)، ففقدت فرصتها لتصدر هذا الترتيب بدلا من الألمانية أنجليك كيربر، وهو ما كانت ستحققه فيما لو أحرزت اللقب، في ثاني مرة تخوض فيها النهائي بعد 2014 (خسرت أمام الروسية ماريا شارابوفا).

وبدأت المباراة سريعة من اللاعبتين، وتبادلتا كسر الإرسال في الشوطين الأولين، لتعودا وتسيرا جنبا إلى جنب (تبادلتا كسر الإرسال مرة ثانية في الشوطين الخامس والسادس)، لتتمكن هاليب من كسر إرسال أوستابنكو في الشوط العاشر وتحرز المجموعة. وعانت اللاتفية الشابة في المجموعة الأولى من العدد الكبير للأخطاء المباشرة، إذ بلغ عددها 23 خطأ مباشرا، مقابل 2 فقط لهاليب. وفي المجموعة الثانية، بدت هاليب في طريقها إلى حسم المباراة واللقب، بعدما تقدمت 3 - صفر، وأتيحت لها ثلاث فرص لكسر إرسال منافستها في الشوط الرابع والتقدم 4 - صفر. إلا أن أوستابنكو صمدت وفرضت إيقاعها في مراحل مختلفة من المباراة، وتقدمت في بعض الأحيان إلى الشبكة، ونوعت في كراتها على خطوط الملعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا