برعاية

حصاد الموسم | من هو أفضل لاعبي روما في 2016/17؟

حصاد الموسم | من هو أفضل لاعبي روما في 2016/17؟

من الأجدر بأن يكون الأفضل من بين البقية في صفوف فريق المدرب لوتشيانو سباليتِّي في الموسم المنقضي؟ الخيار لك عزيزي الزائر..

بقلم | أحمد عفيفي | فيسبوك | تويتر

إثر تتويج ريال مدريد بلقبه الثاني عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا مساء يوم السبت الماضي بالفوز على يوفنتوس بنتيجة 4-1 في نهائي البطولة يوم السبت بكارديف، اختُتِم موسم كرة القدم الأوروبي الحافل بالأحداث المثيرة والعروض الرائعة من مختلفة الأندية، النجوم والمدربين.

وفي حصاد الموسم عبر موقع جول "Goal"، سنقوم بتسليط الضوء على الأفضل والأكثر تخييبًا للآمال في الدوريات الأوروبية الكبرى، سواء كانوا لاعبين، مدربين أو مباريات، مانحين الفرصة لزوار موقعنا الكرام لاتخاذ القرار والاختيار بشأن كافة الترشيحات والاستفتاءات التي سيتم تقديمها ضمن تغطيتنا.

بالحديث عن روما خلال الموسم المنقضي، فقد استطاع مزاحمة يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي حتى الرمق الأخير، كما وصل الذئاب إلى نصف نهائي كأس إيطاليا قبل الخروج أمام لاتسيو. غير أن الفريق خيب الآمال أوروبيًا بالخروج من بورتو في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، بجانب الاكتفاء بثمن نهائي الدوري الأوروبي حيث خرج فريق المدرب المنتقل إلى الإنتر هذا الصيف لوتشيانو سبالِّيتِّي على أيدي ليون الفرنسي.

كان التألق الفردي لعناصر بعينها في صفوف الجالُّوروسِّي هو ما دفع الفريق نحو تحقيق الانتصارات والنتائج الإيجابية بصفة عامة خلال الموسم، لذا لم يكن صعبًا الاستقرار على الثلاثي المرشح ليكون أحدهم أفضل لاعب هذا الموسم .. وفي هذا الموضوع سنقوم بعرض خياراتنا تاركين لكم حرية اختيار الأميز والأكثر جدارة بأن يكون الأفضل بينهم.

هو واحد من أفضل لاعبي الوسط في العالم، ليس فقط في روما ولا في الدوري الإيطالي .. فهو النجم الذي يجيد القيام بكافة الأدوار باقتدار سواء دفاعيًا أو هجوميًا، بوسعه أن يمرر لك بينية خطيرة، بوسعه أن يركض في كل مكان بحثًا عن قطع التمريرات أو بحثًا عن تمريرة من زميل في مساحة خالية أمام منطقة الجزاء، بوسع دك شباك المنافسين بتسديداته الصاروخية وبوسعه قهر عزائمهم بالتحاماته البدنية وتفوقه في المواجهات المباشرة.

سواء ضمن ثلاثي الوسط أو خلف إدين دجيكو وبجانب محمد صلاح، كان ناينجولان دائم التميز والتألق والحسم لكتيبة الذئاب دفاعيًا وهجوميًا .. لا أحد في الدوري الإيطالي يمكن أن يُقارن به من حيث الجودة العالية للغاية والمرونة التكتيكية المذهلة سوى نجم نابولي ماريك هامسيك في نفس مركزه ونجم ميلان الأول جاكومو بونافينتورا مع اختلاف المراكز، ولا أحد يضاهيه في الجهد المبذول على الإطلاق.

في موسم 2015-16 سجل فقط 10 أهداف وكان من بين المرشحين للرحيل عن العاصمة الإيطالية روما، لكنه هذا الموسم استعاد ذكريات دجيكو فولفسبورج ودجيكو في موسميه الافتتاحيين في مانشستر سيتي .. أصبح الهداف البوسني الدولي لاعبًا لا يشق له غبار أمام المرمى بعدما وجد من يصنع له الأهداف بشكل أفضل.

أسلوب سباليتِّي وتحرير الفريق من عبء الاعتماد على محمد صلاح بشكل كامل هجوميًا ساعد البوسني على الحصول على مختلف مصادر صناعة اللعب، فظهرت قدراته التهديفية أكثر خاصة في ألعاب الهواء والعرضيات، كما أصبح عبء رقابة المدافعين أقل عليه في ظل خروج فرانشيسكو توتِّي من التشكيل الأساسي والاعتماد على لاعبين قادرين على خلخلة الدفاعات بشكل أكبر كستيفان الشعراوي ودييجو بيروتِّي، بجانب الاعتماد على رادجا ناينجولان خلفه أحيانًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا