برعاية

موراي يحقق انتصاره الـ650 في مسيرته ويتأهل لربع النهائي

موراي يحقق انتصاره الـ650 في مسيرته ويتأهل لربع النهائي

حقق البريطاني المصنف أول عالميا أندي موراي أمس، فوزه الـ650 في مسيرته الاحترافية، الذي قاده إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس. وفاز موراي على الروسي كارين خاتشانوف 6 - 3 و6 - 4 و6 - 4، ليبلغ ربع النهائي للمرة السابعة.

ويسعى موراي لإحراز أول ألقابه في «رولان غاروس»، وأول ألقابه الكبرى في 2017، بعدما اكتفى هذه السنة بلقب دورة دبي، وبلغ نهائي دورة الدوحة، حيث خسر أمام ديوكوفيتش. ويتطلع موراي إلى لقب رابع كبير (بعد «ويمبلدون» الإنجليزية 2013 و2016، و«فلاشينغ ميدوز» الأميركية 2012).

ويلتقي موراي في ربع النهائي الياباني كي نيشيكوري الثامن الفائز على الإسباني فرناندو فرداسكو صفر - 6، 6 - 4، 6 - 4، 6 - صفر.

وخصص موراي، 30 عاما، اللقاء التلفزيوني التقليدي على أرض الملعب بعد المباراة، لتوجيه تحية عاطفية إلى ضحايا اعتداءي لندن ومانشستر في إنجلترا مؤخرا، اللذين أوديا بـ29 شخصا، وقال: «من الواضح أن مأساة فظيعة حصلت في لندن ومانشستر. باريس واجهت مشكلات أيضا في الأعوام الأخيرة».

وأضاف: «أنا متأكد من أن الجميع سينضم إلي... فنحن نشاطر أفكارنا وصلواتنا مع كل من تأثر، أقدر كل من لا يزال يأتي ويدعم التنس... أنا ممتن لأنني لا أزال قادرا على تقديم أداء جيد أمام الجميع». وحذا السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا حذو موراي وتأهل إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس 7 - 5 و7 - 6 و6 - 2.

ويلتقي فافرينكا بطل 2015 في الدور المقبل الكرواتي مارين سيليتش السابع الفائز على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6 - 3 و3 - صفر ثم بالانسحاب. ولدى السيدات، حققت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة ووصيفة 2014 فوزا سهلا على الإسبانية كارلا سواريز نافارو الحادية والعشرين 6 - 1 و6 - 1 في طريقها إلى ربع النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا