برعاية

منتخب إسبانيا يختبر بدلاءه أمام كولومبيا اليوم

منتخب إسبانيا يختبر بدلاءه أمام كولومبيا اليوم

مع غياب نجوم ريـال مدريد عن صفوف الفريق لحصولهم على قسط من الراحة، قد يدفع غولين لوبيتيجي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، باللاعب ييراي ألفاريز، مدافع أتلتيك بلباو، في تشكيلته خلال مباراته الودية اليوم أمام منتخب كولومبيا.

وخضع ألفاريز لجراحة ناجحة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي بعد إصابته بسرطان الخصية. ولكنه قد يستهل مشاركاته الدولية مع المنتخب الإسباني اليوم أمام كولومبيا في مدينة مرسية الإسبانية. ويواجه لوبيتيجي مهمة صعبة، حيث يحتاج للتعامل بشكل حذر وجيد في مواجهة المنتخب الكولومبي القوي، لكنه بحاجة أيضا لمنح عناصره الأساسية الفعالة راحة استعدادا للمباراة المهمة أمام منتخب مقدونيا يوم الأحد المقبل في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ومن المتوقع أن تضم التشكيلة الأساسية للمنتخب الإسباني في مباراة اليوم عددا كبيرا من لاعبي الصف الثاني كما يبدو ألفاريز، 22 عاما، مستعدا للمشاركة الأولى له مع الفريق.

وفي 27 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، خضع ألفاريز لجراحة بعدما أكد الأطباء أنه يعاني من ورم في الخصية. وعاد اللاعب للمشاركة مع بلباو في المباريات أمام برشلونة في الرابع من فبراير (شباط) الماضي على استاد «كامب نو» في برشلونة.

وبدأ اللاعب مشاركته مع المنتخب الإسباني للشباب (تحت 21 عاما) في 23 مارس (آذار) الماضي على استاد «نوفا كوندومينا» في مرسية.

وواصل اللاعب عروضه القوية حتى نهاية الموسم كما أصبح مرشحا الآن للمشاركة الأولى مع المنتخب الإسباني الأول على نفس الاستاد في مرسية.

ويدخل لوبيتيجي المباراة من دون ستة لاعبين من ريـال مدريد منحهم راحة بعد المشاركة مع ناديهم في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي الذي شهد فوز الريـال على يوفنتوس الإيطالي 4 - 1.

وانضم كل من المدافع ناتشو فيرنانديز ولاعب الوسط ماركو أسينسيو والمهاجم ألفارو موراتا إلى تدريبات المنتخب أمس، فيما ينضم الثلاثي دانيال كارفاخال وسيرجيو راموس وإيسكو للتدريبات غدا.

وقد يدفع لوبيتيجي إلى جوار ألفاريز باللاعب سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي الإنجليزي. وقال أزبيليكويتا، عن زميله الجديد ألفاريز: «يمكنني الإشارة لإمكانياته البدنية وقدراته على التعامل مع الكرات العالية أو موهبته في نقل الكرة من الخط الخلفي. ولكن الشيء الأكثر أهمية هي القوة التي أظهرها في التغلب على المرض».

واعترف أزبيليكويتا بأن الأولوية للمنتخب الإسباني في الأيام المقبلة هي مباراته أمام مقدونيا في تصفيات المونديال يوم الأحد، حيث نتطلع للفوز من أجل تهيئة أنفسنا للمباراة الصعبة والحاسمة مع إيطاليا في سبتمبر (أيلول) المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا