برعاية

الحزن يخيم على الوسط الرياضي لوفاة تيوتي

الحزن يخيم على الوسط الرياضي لوفاة تيوتي

مشجعون متأثرون، مسؤولون مذهولون... حزن شديد يخيم على الوسط الرياضي في بكين عقب الموت المفاجئ للاعب الوسط الدولي العاجي شيخ تيوتي، 30 عاما، خلال حصة تدريبية مع فريقه بكين إنتربرايزس الصيني (درجة ثانية).

وانتقل تيوتي المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2015، إلى الصين في فبراير (شباط) بعدما دافع عن ألوان نيوكاسل الإنجليزي لمدة 7 أعوام.

وأعلنت وفاة تيوتي مساء أول من أمس من طرف وكيل أعماله إيمانويلي بالادينو الذي أوضح أن اللاعب الدولي «سقط مغمى عليه في التدريبات».

وأعلن المدير العام للنادي الصيني يانغ جونسهنغ خلال مؤتمر صحافي: «شيخ تيوتي فقد وعيه فجأة قبل أن يتم نقله إلى المستشفى بعجالة ولكن دون أن يتم إنعاشه». وتابع في المؤتمر الذي عقده بمقر النادي: «فريقنا سيتعاون مع المصالح المختصة لتحديد أسباب وفاته»، موضحا أن النادي ينتظر وصول عائلة اللاعب إلى الصين قبل تقديم المزيد من المعلومات.

وأكد أن «النادي سيتعاون مع الأجهزة المختصة لتحديد أسباب الوفاة».

وأعلن سفير كوت ديفوار لدى الصين أمادو دوسو أن جثمان تيوتي «سينقل إلى أبيدجان لتكريمه ودفنه».

وتحت المطر المنهمر، توجه أنصار النادي عفويا أمس إلى المركز الرياضي الأولمبي في بكين حيث يلعب الفريق، وذلك لوضع الزهور والقيام بتكريم قصير للاعب.

وصرح مدربه غاو هونغبو، المدير الفني السابق للمنتخب الصيني: «أشعر بحزن عميق بسبب وفاة شيخ تيوتي.. مساهمة هذا اللاعب الأجنبي في فريقنا كانت ضخمة».

من جهته، ذكر مدرب نيوكاسل، الإسباني رافائيل بينيتيز على موقع النادي الإنجليزي أن لاعبه السابق كبر في الفقر وحصل على أول حذاء له في سن الخامسة عشرة، وقال: «كان مثالا للاحترافية منذ الوقت الذي تعرفت عليه فيه».

وتزخر مواقع التواصل الاجتماعي بالرسائل العاطفية لشيخ تويتي، ومنهم مواطنه ديدييه دروغبا الذي كتب «لا توجد كلمات»، مرفقا تغريدته برموز تعبر عن الحزن.

وكتب مواطنه وزميله السابق في نيوكاسل الدولي ديمبا با الذي يلعب أيضا في الصين مع شنغهاي شينهوا (درجة أولى)، بالإنجليزية: «نتمنى أن يكرمك الله بالجنة، أخي تيوتي».

وعلق صديقه السابق في المنتخب، لاعب روما الإيطالي سابقا وهيبي تشاينا فورتشن الصيني حاليا جرفينيو قائلا: «مقاتل، عاشق لكرة القدم، بطل! لترقد روحك في سلام». وعلى شبكة التواصل الاجتماعي الصينية ويبو (مشابهة لتويتر الممنوع في الصين)، أعرب عدد كبير من المستخدمين عن تأثرهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا